بالركلات الترجيحية.. الأرجنتين تتفوق على هولندا (4-3) وتتأهل لمواجهة كرواتيا في نصف نهائي مونديال "قطر 2022" - El botola - البطولة

بالركلات الترجيحية.. الأرجنتين تتفوق على هولندا (4-3) وتتأهل لمواجهة كرواتيا في نصف نهائي مونديال "قطر 2022"

هـ.ب (البطولة)
09 دجنبر 2022على الساعة21:56

حسم المنتخب تأهله إلى نصف نهائي "قطر 2022"، عقب تغلبه على بالركلات الترجيحية (4-3)، في المباراة التي جمعت الطرفين مساء يومه الجمعة، لحساب ربع نهائي المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم الأرجنتين بهدف دون مقابل، من توقيع ناهويل مولينا بتمريرة حاسمة من ليونيل ميسي، الذي وصل بذلك لتمريرته الحاسمة الخامسة في مرحلة خروج المغلوب بالمونديال، محققا بذلك رقما قياسيا ومتجاوزا الأسطورة بيليه.

وحافظ الفريق الأرجنتيني على تقدمه خلال الشوط الثاني، مقابل غياب للمحاولات من طرف هولندا، قبل أن يعود ميسي ويسجل ثاني أهداف منتخب بلاده من ركلة جزاء في حدود الدقيقة الـ73'.

وفي آخر الدقائق، عاد المنتخب الهولندي في المباراة ومارس ضغطا على الأرجنتين، لينجح فوتر فيغورست في تتويجه بهدف أول (د83')، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويعدل النتيجة في الدقيقة الـ90+11' من ضربة خطأ، لتتجه المباراة للشوطين الإضافيين.

وسيطر التعادل بهدفين لمثلهما على الشوطين الإضافيين، ليحتكم الطرفين للركلات الترجيحية، والتي ابتسم فيها الحظ للمنتخب الأرجنتيني.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني في نصف نهائي المونديال، كرواتيا التي حجزت بطاقة العبور على حساب البرازيل، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، انطلاقا من الثامنة مساء (غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة