بيليه عن "البانينكا" قبل ركلة حكيمي: "لكي تحرز هدفًا حاسمًا بتلك الطريقة يجب أن تكون إما عبقريًا أو مجنونًا" - El botola - البطولة

بيليه عن "البانينكا" قبل ركلة حكيمي: "لكي تحرز هدفًا حاسمًا بتلك الطريقة يجب أن تكون إما عبقريًا أو مجنونًا"

ف.ع (البطولة)
07 دجنبر 2022على الساعة12:55

نال مُدافع "" ليلة أمس عبارات المدح والثناء من الملايين، عقب إحرازه لركلة الترجيح الحاسمة في شباك ، مانحًا "الأسود" بطاقة العبور إلى ربع نهائي "قطر 2022".

وفضّل ظهير فريق "مفاجأة" مئات الملايين من الجماهير التي تابعت المقابلة ليلة أمس على ملعب "المدينة التعليمية"، من خلال تنفيذ ركلة الترجيح بطريقة "استعراضية"، على طريقة اللاعب التشيكي الشهير "أنطونين بانينكا".

وقام حكيمي بلعب الكرة بطريقة ساقطة في وسط مرمى الحارس الإسباني "أوناي سيمون"، تمامًا كما فعل "بانينكا" لأول مرة في نهائي بطولة أوروبا عام 1976 ضد ألمانيا الغربية.

وأبرزت الصحافة العالمية ما فعله "أشرف حكيمي" عقب المواجهة، وأشاد الصحفيون برباطة جأش النجم المغربي، وقدرته "الفريدة" على الثبات في تلك اللحظة الصعبة، حيث لا يمتلك تلك المهارة سوى أصحاب المواهب ومن يتمتعون بثقة كبيرة بالنفس، وقد رأينا من قبل نجوم أمثال "أندريا بيرلو" و"فرانشيسكو توتي" و"زين الدين زيدان" يصوبون ركلة "بانينكا" في تلك المناسبات الكبرى.

وأخيرًا وبتلك المناسبة وجب التذكير بجملة الأسطورة البرازيلية الشهيرة "بيليه"، حين سئل في حوار ذات مرة عن رأيه في تنفيذ ركلات الجزاء بتلك الطريقة التشيكية، ورد قائلاً: "لكي تحرز هدفًا حاسمًا بتلك الطريقة يجب أن تكون إما عبقريًا أو مجنونًا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة