ماكرون: "المونديال يقام لأول مرة في المنطقة العربية وقطر بذلت جهوداً مميزة لإنجاح الحدث ويمكنها الاعتماد على دعمنا" - El botola - البطولة

إيمانويل ماكرون

ماكرون: "المونديال يقام لأول مرة في المنطقة العربية وقطر بذلت جهوداً مميزة لإنجاح الحدث ويمكنها الاعتماد على دعمنا"

ح.إ (البطولة)
26 نونبر 2022على الساعة20:03

أثنى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من خلال تدوينة له على مواقع التواصل، على جهود دولة في تنظيم نسخة الحالية "قطر 2022"، وذلك بمناسبة فوز المنتخب على نظيره الدنماركي في الجولة الثانية.

وامتدح الرئيس الفرنسي ماكرون جهود قطر في تنظيم أول مونديال بالمنطقة العربية وقال: "تقام بطولة كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في المنطقة العربية ، وتشهد على تغيرات ملموسة، وبذلت دولة قطر جهوداً مميزة لإنجاح الحدث وتستمر في ذلك، ويمكنها الاعتماد على دعمنا".

وقال ماكرون أيضاً في منشوره: "في عالم يواجه سلسلة من الأزمات، من واجبنا الحفاظ على الروح الرياضية كونها مساحة لتقارب الشعوب حول القيم العالمية".

واختتم ماكرون التدوينة قائلاً: "لون العالم يرقص فرحاً بعد كل هدف تحرزونه (المنتخب الفرنسي). لذا، فلنرقص فرحاً سوياً! ومرة أخرى هيا أيها الزرق".

هذا واقتنصت فرنسا أولى بطاقات العبور إلى الدور الثاني من المونديال بشكل رسمي، بعد فوزها على الدنمارك بهدفين مقابل هدف. ليتصدر بذلك الديوك المجموعة الرابعة بست نقاط.

أخبار ذات صلة