بعد فوز مودريتش ودي بروين بجائزة "رجل المباراة".. كيفية اختيار أفضل لاعب في مباريات المونديال تثير الجدل لاعتمادها على تصويت الجماهير عوض الأداء - El botola - البطولة

بعد فوز مودريتش ودي بروين بجائزة رجل المباراة كيفية اختيار أفضل لاعب في مباريات المونديال تطرح تساؤلات كبيرة لاعتمادها على تصويت الجماهير عوض الأداء

بعد فوز مودريتش ودي بروين بجائزة "رجل المباراة".. كيفية اختيار أفضل لاعب في مباريات المونديال تثير الجدل لاعتمادها على تصويت الجماهير عوض الأداء

ج. ف (البطولة)
24 نونبر 2022على الساعة20:18

أثار اختيار قائد المنتخب ، ، كأفضل لاعب في مواجهة ، جدلًا كبيرًا بداعي عدم أحقية اللاعب في الحصول على الجائزة، كما استغرب الدولي ، ، من تتويجه بجائزة "رجل المباراة" أمام ، مؤكدًا أنه لا يستحقها.

وتبادرت إلى الأذهان عدة تساؤلات حول كيفية اختيار "رجل المباراة" في "قطر 2022"، وما إذا كان لذلك علاقة بأداء وأرقام وإحصائيات اللاعبين على أرضية الملعب.

ويعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم في اختيار الفائز بجائزة "رجل المباراة" في المونديال وفق شراكته مع أحد الرعاة الرسميين، على "تصويت الجماهير" في 3 منصات مختلفة.

ويقع الاختيار على "رجل المباراة" من خلال جمع الأصوات على موقع الفيفا الرسمي (في صفحة كل مباراة)، وتلك المرفقة بهاشتاغ #ManOfTheMatch على حساب الفيفا في تويتر، وأخيرًا الأصوات الخاصة بتطبيق الفيفا الرسمي.

ويبدأ التصويت على أفضل لاعب من الثانية الأولى لانتهاء الشوط الأول، حتى الثانية الأخيرة من عمر المباراة.

وبناءً على ذلك، كان من الطبيعي أن يستفيد بعض النجوم من شعبيتهم للحصول على الأصوات، وخير مثال مودريتش ضد المغرب ودي بروين أمام كندا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة