بعد لجوء الشركة المكلفة بالصيانة لحلول "ترقيعية" لملء الحفر في وقت سابق.. انطلاق عملية صيانة عشب "دونور" واستمرارها لـ3 أسابيع - El botola - البطولة

بعد لجوء الشركة المكلفة بالصيانة لحلول "ترقيعية" لملء الحفر في وقت سابق.. انطلاق عملية صيانة عشب "دونور" واستمرارها لـ3 أسابيع

ن . ج (البطولة)
12 نونبر 2022على الساعة14:36

انطلقت خلال الأسبوع الجاري، أشغال الصيانة الموسمية لعشب ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك بعد توقف منافسات البطولة الاحترافية "إنوي"، لفسح المجال أمام المنتخب المغربي لخوض غمار نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وحسب مصادر متطابقة، فهذه العملية الموسمية، ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك من أجل ملاءمة عشب الملعب مع الظروف المناخية لفصل الشتاء.

وتضرر عشب ملعب محمد الخامس بشكل كبير خلال الآونة، وهو ما جعل الشركة المكلفة بتدبير وصيانة الملعب تلجأ للحلول الترقيعية والاستعانة بالرمال لملء مجموعة من الحفر المنتشرة.

وتفرض الظروف المناخية التي تتميز بها المملكة، إخضاع عشب مركب محمد الخامس لأعمال الصيانة مرتين في السنة، الأولى بين شهر أكتوبر ودجنبر، والثانية في فصل الصيف بين شهر ماي ويوليوز.

ومن المنتظر أن يستقبل "دونور" خلال الفترة ما بعد المونديال العديد من المباريات لفريق والرياضيين، على مستوى البطولة الاحترافية ودوري أبطال أفريقيا.

أخبار ذات صلة