المعز علي: "سلاحنا الأول في المونديال هو احترام جميع المنتخبات ويبقى التوفيق من الله" - El botola - البطولة

المعز علي مهاجم المنتخب القطري

المعز علي: "سلاحنا الأول في المونديال هو احترام جميع المنتخبات ويبقى التوفيق من الله"

وكالات: د.ب.أ
04 نونبر 2022على الساعة20:45

وعد نجم ونادي ، أن يكون ظهور منتخب بلاده، في نهائيات ، مبهرا ومشرفا وينسجم مع رغبة اللاعبين وطموحاتهم.

وأكد المعز في حوار خاص لوكالة الأنباء الألمانية 'د.ب.أ'، أن اللعب في كأس العالم مختلف تماما عن أي بطولة أخرى، وقال: "في كأس العالم يسطع طموح اللاعبين والمدربين والدول والجماهير، كون الأمر يشكل بصمة تاريخية لا تنسى، ولهذا فالفرصة العالمية محفزة لإظهار الجميع لأقصى ما لديهم".

وحول رؤيته لمجموعة المنتخب القطري: "أنا ضد من يقول أن هناك مجموعة سهلة وأخرى صعبة. فعندما تلاحظ وتتأمل مسيرة البطولة فستجد كل ما يخطر على بالك من مفاجآت بعضها لم يكن بالأحلام لأن هذه هي كرة القدم".

وأضاف: "اليوم نحن أمام منتخبات تطورت كثيرا، ولاعبين أكثر احترافية وبطولة تمثل للجميع بوابة التاريخ، لذا علينا أن نحترم كل منتخب مهما كان اسمه، وهذا الأمر سيكون أول سلاح لتقديم الأفضل".

وبسؤاله عن التأثير الفني لمشاركة منتخب قطر في بطولة كوبا أمريكا 2019، والكأس الذهبية للكونكاكاف 2021، وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، أجاب: "كانت المشاركات في هذه البطولات قرارا رائعا لبرنامج إعدادنا للمونديال، فقد تنافسنا مع كل المدارس الفنية ولعبنا بأجواء مختلفة وقدمنا الكثير، والأهم أن الانسجام ارتفع بيننا لدرجة كبيرة، إضافة إلى أن ثقة اللاعبين أصبحت أكثر متانة داخل الميدان فلم تعد الأجواء العالمية غريبة علينا أبدا، ولهذا وبحول الله سندخل مونديال 2022 بكثير من الخبرة والانسجام ويبقى التوفيق من الله".

وكانت قرعة مونديال 2022 أوقعت قطر، البلد المنظم للمونديال، في المجموعة الأولى مع منتخبات هولندا والأكوادور والسنغال، حيث سيفتتح المونديال بلقاء أمام الأكوادور يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي على استاد البيت الدولي .

أخبار ذات صلة