داليتش: "سنصل إلى قطر بشكل مبكر من أجل الاعتياد على الظروف المناخية ونتمنى أن نكرر إنجازنا في مونديال روسيا" - El botola - البطولة

داليتش: "سنصل إلى قطر بشكل مبكر من أجل الاعتياد على الظروف المناخية ونتمنى أن نكرر إنجازنا في مونديال روسيا"

ف.ز (البطولة)
27 أكتوبر 2022على الساعة14:00

أكد زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب ، أن هذا الأخير سيصل إلى قطر مبكرا، حتى يتمكن لاعبوه من التكيف مع الظروف المحلية، متمنيا إعادة تحقيق إنجاز مونديال "روسيا 2018".

وقال داليتش، في تصريح لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: "منتخب كرواتيا سيصل إلى قطر مبكرا قبل انطلاق المونديال، لكي يلعب بضع مباريات، ويتمكن الاعبون من التكيف مع الظروف المحلية".

وتابع قائلا: "العديد من اللاعبين معتادون بالفعل على المباريات المهمة. ستكون تجربتي في المنطقة ميزة لنا، رغم أنها لن تكون حاسمة على الأرجح".

وحول الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الكرواتي في مونديال"روسيا 2018" باحتلاله الوصافة، قال داليتش: "على الرغم من هزيمتنا، تلقينا في زغرب (عاصمة كرواتيا) ترحيباً كبيرا. سيظل تقدير الشعب والاحتفالات وهتافات الجمهور محفوراً في ذاكرتنا. لقد كان أحد أفضل أيام حياتي، ولن أنساه أبدًا. لقد غمرتنا المشاعر".

وفي ذات السياق، اختتم داليتش حديثه بالقول: "آمل أن تحقق كرواتيا مثل هذا الإنجاز مرة أخرى، رغم أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق. لقد كانت الاحتفالات عفوية، ونزل شعب بأكمله إلى الشارع".

و يجدر بالذكر، أن كرواتيا تخوض منافسات كأس العالم "قطر 2022" ضمن المجموعة السادسة، التي تضم أيضا المنتخب المغربي، كندا وبلجيكا.