إقصاء منتخبين كُروِيَيْن من التأهل لكان u20 وكأس العالم للكرة الشاطئية في أقل من 48 ساعة - El botola - البطولة

إقصاء منتخبين كُروِيَيْن من التأهل لكان u20 وكأس العالم للكرة الشاطئية في أقل من 48 ساعة

ن. نسيم (البطولة)
26 أكتوبر 2022على الساعة17:00

تعرضت الكرة الوطنية لـ"صفعتين متتاليتين" بإقصاء منتخبين كُروِيَيْن من المسابقات التي يمثلان فيها القميص في أقل من 48 ساعة، ويتعلق الأمر بمنتخب الشبان ومنتخب الكرة الطائرة.

وشارك في تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لكأس أمم أفريقيا التي نظمتها مصر، حيث دشن مساره بتعادل أمام تونس (0-0)، ليدون بعدها انتصارا في لقائه الثاني أمام الجزائر (2-0).

وتسببت الثقة المكتسبة في المباراة الثانية في ارتفاع طموحات "الأشبال" في بلوغ المحفل القاري، غير أن العناصر الوطنية أخلفت الموعد بهزيمتها في اللقاء الثاني أمام ليبيا (1-0)، وتعادل تونس أمام الجزائر (4-4) ليظفر الأول ببطاقة التأهل الوحيد للكان.

وبذلك فوت المنتخب المغربي الموعد، علما أن آخر مشاركاته بالحدث القاري تعود لنسخة موريتانيا العام الماضي، حيث بلغ "الأشبال" ربع النهائي، قبل أن يقصوا أمام تونس بركلات الترجيح.

ومن جهة أخرى، تجرع المنتخب المغربي للكرة الشاطئية مرارة الإقصاء من كأس أمم أفريقيا المقامة بالموزمبيق، ليفشل في بلوغ المونديال وسط حسرة كبيرة من لاعبيه وطاقمه الفني.

وقررت الجامعة الاستنجاد بخدمات المدرب السنغالي عمر سيلا قبل سنة لتحقيق الهدف المنشود وبلوغ المونديال للمرة الأولى، حيث حقق بداية جيدة بتصدر المجموعة الأولى من انتصارين على الموزمبيق (3-1) وسحق مالاوي (7-3).

وضرب المنتخب المغربي موعدا مع نظيره المصري في نصف النهائي، ليكتب انتكاسة جديدة في مواجهة اليوم بهزيمته (5-4)، وتفريطه في بلوغ المحفل العالمي الذي لم يعرف تواجد المغرب في جميع نسخه.

أخبار ذات صلة