شاختار يدعو "الفيفا" إلى إقصاء إيران من كأس العالم والسماح بمشاركة منتخب أوكرانيا! - El botola - البطولة

شاختار يدعو "الفيفا" إلى إقصاء إيران من كأس العالم والسماح بمشاركة منتخب أوكرانيا!

عماد وهبي (البطولة)
24 أكتوبر 2022على الساعة14:37

أصدر نادي الأوكراني، بلاغا رسميا اليوم الإثنين، موجها للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وطالبه بإقصاء منتخب إيران من كأس العالم "قطر 2022"، مقابل مشاركة المنتخب الأوكراني.

ونشر الفريق بلاغا، صادر عن الرئيس التنفيذي لشاختار "سيرجي بالكين"، الذي قال: "أوكرانيا يجب أن تكون في كأس العالم. إيران لا تستحق مكانا هناك!".

وتأتي هذه المطالب، كون الصواريخ التي تقتل الأوكرانيين في الحرب مع روسيا، بعضها من صنع إيران، وقال 'بالكين' في هذا الصدد: "بينما ستستمتع القيادة الإيرانية بمشاهدة منتخبها الوطني في كأس العالم، فإن الأوكرانيين سيقتلون بطائرات مسيرة إيرانية وصواريخ إيرانية. ما يقرب من 250 من هذه الطائرات بدون طيار هاجمت بالفعل مدنًا هادئة في أوكرانيا. تم إنتاج كل منها وتسليمها من قبل السلطات الإيرانية، التي دمرت المنازل والمتاحف والجامعات والمكاتب والملاعب الرياضية، والأهم من ذلك، قتلت الأوكرانيين. بما في ذلك الأطفال. الأطفال الذين يحلمون أيضًا برؤية منتخبهم الوطني في كأس العالم".

وأضاف ذات المتحدث: "يدعو نادي شاختار لكرة القدم الفيفا والمجتمع الدولي بأسره، إلى منع المنتخب الإيراني على الفور من اللعب في كأس العالم، بسبب مشاركة البلاد بشكل مباشر في الهجمات الإرهابية على الأوكرانيين. سيكون هذا قرارًا عادلاً يجب أن يلفت انتباه العالم كله إلى نظام يقتل أفضل أبنائه، ويساعد في قتل الأوكرانيين. المكان الذي سيبقى شاغرا (بعد إقصاء إيران) يجب أن يكون من نصيب المنتخب الوطني الأوكراني، والذي أثبت أنه يستحق المشاركة في المونديال. مع ظروف غير متكافئة مع المنتخبات الوطنية الأخرى خلال الملحق، فإنهم لعبوا بقلبهم".

واختتم المسؤول بلاغه: "تسهيل مشاركة الإرهابيين في كأس العالم هو سياسة. حان الوقت لوضع حد لمثل هذه السياسة".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة