كورتوا غاضبًا: "لا يتم تقدير حراس المرمى وإنجازات ريال مدريد كان لي فضلاً فيها" - El botola - البطولة

كورتوا غاضبًا: "لا يتم تقدير حراس المرمى وإنجازات ريال مدريد كان لي فضلاً فيها"

ف.ع (البطولة)
22 أكتوبر 2022على الساعة10:27

كان حارس مرمى نادي "" مباشرًا في حديثه عن نفوره من تقدير الصحفيين له بعد إنجازاته في الموسم الماضي، بعد استبعاده من قائمة أفضل 5 لاعبين في العالم.

وطالب كورتوا باحترام مركز حراسة المرمى أكثر من ذلك، معتقدًا أنه يستحق المزيد من التقدير فيما يخص صراع الفوز بالكرة الذهبية، التي حصل عليها زميله في "الميرينغي" الفرنسي "".

وصرح كورتوا لصحيفة "ليكيب" قائلاً: "العام الماضي، إذا فزنا بدوري الأبطال، فهذا ليس بفضل فينيسيوس، فالفيردي، بنزيما أو رودريغو فقط، كان ذلك أيضًا بفضل كورتوا".

ثم تابع: "لم يعد حارس المرمى الحديث موجودًا فقط لإنقاذ الأهداف، هنا في مدريد لا بد لي أيضًا من بدء اللعب، فأنا من خلال التمريرة الأولى سأقرر كيف سنشن هجومًا أو كيف سنخرج من ضغط المنافس، اليوم أنت صانع ألعاب تقريبًا، حراس المرمى أهم بكثير مما تعتقد".

وواصل تصريحاته: "بدون حارس مرمى جيد لن تفوز بأي لقب، وفي جوائز كرة القدم ننسى أحيانًا ذلك، يصوت الناس بشكل أسرع للمهاجم الذي يسجل الأهداف مقارنة بحارس المرمى، إنه عار على الجميع! لكننا سنواصل إظهار أن حراس المرمى مهمون حقًا".

وأنهى تعليقاته في هذا الصدد: "غالبًا ما يتم كتابتها فقط في العناوين الرئيسية (في الصحف) عندما يكون حارس المرمى هو الذي يرتكب خطأ، بمجرد أن يرتكب خطأً بسيطًا، يقتلونه ويقولون إن الفريق خسر بسببه، في بعض الأحيان ننسى أن المهاجم من قبل ربما أضاع خمس أو ست فرص سهلة للتسجيل".

وتجدر الإشارة إلى أن تيبو كورتوا بالفعل حصل على كأس "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى بالعالم موسم 2021-22، لكنه شعر أيضًا بأنه كان تعويضًا لتواجده في المركز السابع في الترتيب الإجمالي للكرة الذهبية.

أخبار ذات صلة