"الفيفا" يوزع مبالغ مالية على الأندية مقابل مشاركة لاعبيها في مونديال "قطر 2022" ومجموعها يصل إلى "230 مليار سنتيم" - El botola - البطولة

"الفيفا" يوزع مبالغ مالية على الأندية مقابل مشاركة لاعبيها في مونديال "قطر 2022" ومجموعها يصل إلى "230 مليار سنتيم"

ف.ز
11 أكتوبر 2022على الساعة18:07

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه سيوزع 209 مليون دولار (230 مليار سنتيم)، على الأندية التي سوف يشارك لاعبوها في المقررة بقطر في الفترة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وأكد "الفيفا" أن كل الفرق المشاركة في المونديال، ستحصل على عشرة آلاف دولار عن كل لاعب لكل يوم يبقى فيه مع المنتخب في كأس العالم، وخلال فترة الاستعداد الرسمية للبطولة.

وحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن هذا المبلغ يعادل المدفوع لكأس العالم في روسيا سنة 2018، إذ يمكن أن يشكل مونديال قطر عبئًا على الأندية الغربية، وفي المقابل فإن البعض منهم سيجده قرارا جيدا من الجانب المالي.

ومن المرتقب أن يبدأ هذا التعويض، خلال مرحلة التحضير لكأس العالم، وسيتم تحديد القيمة التي سيحصل عليها كل ناد وفقا لعدد لاعبيه المشاركين ومدد بقائهم مع المنتخب.

ويشار إلى أن نظام تعويضات الأندية تم وضعه قبل نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، بعد اتفاق مع اتحاد الأندية الأوروبية، بقيادة رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي.

أخبار ذات صلة