نادي برايتون يُجبر لاعبه "إينوك مويبو" على إنهاء مسيرته الاحترافية بسبب مشاكل صحية في القلب - El botola - البطولة

نادي برايتون يُجبر لاعبه "إينوك مويبو" على إنهاء مسيرته الاحترافية بسبب مشاكل صحية في القلب

ف.ع (البطولة)
10 أكتوبر 2022على الساعة10:34

طلب نادي الإنجليزي من لاعب وسط ميدانه "" تعليق حذائه واعتزال كرة القدم بصفة نهائية، بعد صدور نتائج فحوصاته، والتأكد من وجود مشاكل صحية في القلب.

وشعر مويبو بآلام الصدر الشهر الماضي خلال رحلة الانضمام إلى تشكيل منتخب زامبيا، وتلقى علاجًا في مستشفى محلي، ثم أجرى المزيد من الفحوصات الطبية في إنجلترا، ولكن النتائج كانت سلبية للأسف.

وقال برايتون في بيان رسمي: "الحالة التي يمكن أن تتفاقم بمرور الوقت ستعرض إينوك لخطر كبير للغاية، من الممكن تعرضه للإصابة بأزمة قلبية قاتلة إذا استمر في لعب كرة القدم التنافسية".

وقال فريق ملعب "أميكس" إن المشكلة الصحية لم تظهر في اختبارات فحص القلب السابقة، والتي يخضع لها نجوم كرة القدم بشكل "روتيني" كل موسم.

وبدوره صرح رئيس نادي برايتون "توني بلوم" قائلاً: "كلنا محطمون للغاية من أجل إينوك، ولكن بصفتنا نادٍ، سنمنحه كل الحب والمساعدة والدعم الذي يمكننا تحقيقه للتعافي الكامل، ثم بعدها يقرر الخطوة التالية في حياته".

وظهر صاحب الـ24 عامًا لأول مرة مع منتخب زامبيا عندما كان لاعبًا شابًا في صوف فريق ريد بول سالسبورغ النمساوي، المكان الذي توج فيه بأربعة ألقاب للدوري، قبل الانضمام إلى برايتون في الموسم الماضي.

أخبار ذات صلة