مدرب المنتخب المغربي النسوي تحت 17 سنة: "سنكون في الموعد رغم صعوبة المنافسين وسنبذل قصارى جهدنا لنمثل المغرب أحسن تمثيل" - El botola - البطولة

مدرب المنتخب المغربي النسوي تحت 17 سنة: "سنكون في الموعد رغم صعوبة المنافسين وسنبذل قصارى جهدنا لنمثل المغرب أحسن تمثيل"

هـ.ب (البطولة)
29 شتنبر 2022على الساعة11:18

أكد أنطوني ريماسون، مدرب المنتخب النسوي لأقل من 17 سنة، أن مجموعته جاهزة لتمثيل المغرب بصورة جيدة في كأس العالم "الهند 2022".

وتشد بعثة الفريق الوطني، الرحال يومه الخميس صوب الهند، للمشاركة في المونديال المقرر في الفترة ما بين 11 و30 من شهر أكتوبر المقبل.

وقال ريماسون في تصريحات إعلامية، على هامش الحصة التدريبية الأخيرة التي خاضتها النخبة الوطنية بالمغرب: "التحضيرات خصصتها للجانب الذهني أكثر، من أجل العمل والتركيز خصوصا على التكتيك، لأننا قمنا بتكوين مجموعة بعد عدد من المباريات الودية، والتي كان آخرها في البرتغال".

وتابع: "المنتخبات الأخرى المشاركة، هي كذلك تقوم بنفس الشيء، ولكن نحن علينا أن نبذل قصارى جهدنا لنمثل المغرب أحسن تمثيل".

وفي حديثه عن المجموعة الأولى، التي تضم المغرب و و فضلا عن ، قال ريماسون: "المباراة الأولى ستكون أمام منتخب البرازيل، وهو بلد كرة القدم كما يعلم الجميع. هنا الجانب الذهني يبقى عاملا مهما للاعبات، وسنكون في الموعد رغم صعوبة المنافسين".

ومن جهته، أكد رينالد بيدروس، المشرف العام على المنتخبات النسوية، ومدرب المنتخب المغربي للسيدات الأول، أن هدف العناصر الوطنية هو التواجد رفقة المنتخبات الكبيرة في المونديال، بقوله: "هدف النخبة النسوية في هذه المسابقة الكبيرة، هو اللعب بجوار منتخبات رائدة وقوية في كرة القدم. هناك مفاجآت تقع في مثل هذه المسابقات الكبيرة، ونتمنى أن نحدث المفاجأة".

ويدشن المنتخب المغربي، رحلته في مونديال "الهند 2022"، بمواجهة البرازيل يوم 11 أكتوبر المقبل (12:00 غرينيتش+1)، ثم يصطدم بمنتخب الهند بعد ثلاثة أيام (15:30 غرينيتش+1)، على أن يختتم دور المجموعات بملاقاة الولايات المتحدة الأمريكية، في الـ17 من نفس الشهر (15:30 غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة