برشلونة صاحب "أعلى حضور جماهيري" في أوروبا بمتوسط أكثر من 83 ألف مشجعًا في المباراة الواحدة - El botola - البطولة

برشلونة صاحب "أعلى حضور جماهيري" في أوروبا بمتوسط أكثر من 83 ألف مشجعًا في المباراة الواحدة

ف.ع (البطولة)
29 شتنبر 2022على الساعة11:15

تبذل إدارة نادي كل ما في وسعها لإرجاع النادي الكتلوني إلى مجده السابق، ويبدو أنهم في الطريق إلى تحقيق ذلك، بعدما أعاد الرئيس "خوان لابورتا" لمباريات برشلونة رونقها من جديد.

وأبرز دليل على هذا الأمر، هو التقرير الذي نشرته صحيفة "سبورت" وقالت فيه إن البارسا يعتبر أعلى نادي في الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث الحضور الجماهيري، بمتوسط بلغ 83,348 مشجعًا في المباراة الواحدة هذا الموسم.

وكان "البلاوغرانا" هو الفريق الوحيد من إسبانيا ضمن قائمة العشرة الأوائل في القارة العجوز، بعدما احتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني بمتوسط 80 ألف مناصر في ملعب "سيجنال إدونا بارك"، ثم جاء بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد وميلان والإنتر معًا على الترتيب في المراكز الخمسة الأولى بمعدلات تراوحت لأكثر من 70 ألف متفرج في المباراة.

وانتهت القائمة بأندية مثل توتنهام وأولمبيك مارسيليا وشالكه ووست هام، بمعدلات فاقت الـ50 ألف متفرج في المباراة الواحدة.

يذكر أن نادي ريال مدريد لم يتواجد بالقائمة هذا الموسم، نظرًا لأن مساحات كبيرة من مدرجات ملعب الفريق "سانتياغو بيرنابيو" يتم صيانتها في الوقت الحالي، بينما نادي برشلونة فسوف يضحي بهذا الإقبال الجماهيري بداية من الموسم المقبل، بتحوله إلى ملعب "لويس كومبانيس" الذي لا يتسع لأكثر من 59 ألف متفرج، لحين الانتهاء من تحديثات ملعب "كامب نو".

أخبار ذات صلة