المنتخب المغربي يفك عقدته التاريخية أمام منتخبات أمريكا الجنوبية بعد انتصاره الأول على التشيلي - El botola - البطولة

المنتخب المغربي يفك عقدته التاريخية أمام منتخبات أمريكا الجنوبية بعد انتصاره الأول على التشيلي

ف.ز
23 شتنبر 2022على الساعة22:15

نجح ، في فك عقدة الفوز على منتخبات أمريكا الجنوبية في تاريخه، بعد انتصاره، مساء اليوم الجمعة، على منتخب بهدفين دون رد.

وكان تاريخ المنتخب المغربي مليئا بالهزائم في مواجهة منتخبات أمريكا الجنوبية، وتعادل وحيد كان أمام منتخب التشيلي في مباراة واحدة ودية، جمعت بينهما سنة 1998 في الديار الفرنسية، وانتهت بالتعادل هدف لمثله.

وواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الأرجنتيني في ثلاث مناسبات؛ الأولى تعود إلى سنة 1994، والثانية سنة 2004 فيما الثالثة عام 2019 وانتهت بفوز الأرجنتنيين.

بينما مواجهة البرازيل لم تختلف عن سابقتها حيث كان “أسود الأطلس” قد نازلوا “راقصي السامبا” في الدور الأول من منافسات كأس العالم 1998، وقد انتهت المواجهة بهزيمة المغرب بثلاثية نظيفة، فضلا عن مواجهة أخرى جمعت بين المنتخبين وديا سنة 1997 في البرازيل، عرفت انهزام المنتخب المغربي بنتيجة هدفين نظيفين.

واستمرت سلسلة هزائم أسود الأطلس، بعدم سقوط المنتخب المغربي أمام نظيره البيروفي خلال مباراته الثالثة في كأس العالم 1970، بثلاثة أهداف نظيفة.

ولعب المنتخب المغربي مباراة واحدة أمام نظيره الكولومبي، ضمن تاريخ مواجهاته الودية سنة 2006، وعرفت هزيمة العناصر الوطنية بهدفين نظيفين.

وكان المنتخب المغربي قد خاض مباراة ودية أمام منتخب الأوروغواي، سنة 2015 وعرفت انهزام “الأسود” بهدف نظيف.

ويذكر أن المنتخب المغربي سيواجه في المباراة الودية الثانية، منتخب الباراغواي المنتخب الثاني من أمريكا الجنوبية في إشبيلية، يوم الثلاثاء 27 من الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة