لاعبون يتضامنون مع فينيسيوس بعد تعرضه لـ"العنصرية": "سنرقص في الهدف القادم ولا تدع أحدا يسلبك فرحتك" - El botola - البطولة

لاعبون يتضامنون مع فينيسيوس بعد تعرضه لـ"العنصرية": "سنرقص في الهدف القادم ولا تدع أحدا يسلبك فرحتك"

هـ.ب (البطولة)
17 شتنبر 2022على الساعة10:12

تضامن عدد من لاعبي كرة القدم، مع البرازيلي ، لاعب ، بعد تعرضه لـ"العنصرية" بسبب طريقة احتفاله بالأهداف.

ووجه البرازيلي نيمار، رسالة لمواطنه فينيسيوس، مطالبا فيها الأخير بمواصلة رقصاته بعد تسجيل الأهداف، وكتب في منشور عبر حسابه على موقع "أنستغرام": "راوغ، أرقص فلتكن على طبيعتك! سعيداً كما أنت، عليك بها، سنرقص في الهدف القادم. لا تدع أحدا يسلبك فرحتك".

ومن جهته، عبر البرازيلي بيليه، عن مساندته لفينيسيوس، وكتب في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "كرة القدم متعة، إنها رقصة، حفلة حقيقية، رغم أنّ العنصرية لا تزال موجودة، فلن نسمح لها بأن تمنعنا من مواصلة الابتسامة. سنواصل مكافحة العنصرية بهذه الطريقة، (النضال من أجل حقنا في السعادة)".

ونشر أسطورة كرة القدم البرازيلية، رونالدو، عبر حسابه بموقع "تويتر"، صورة له وأخرى لفينيسيوس من احتفاليتهما بعد تسجيل الهدف، معلقا عليها: "أخي، رقصك لا يقلل من احترام أي أحد، بعكس العنصرية التي تسيء وتؤلم وتقتل".

وكان رئيس رابطة وكلاء اللاعبين الإسباني، بيدرو برافو، انتقد فينيسيوس بعد احتفال البرازيلي عن طريق الرقص عقب تسجيل أهدافه، قائلا: "فينيسيوس يجب أن يحترم الخصوم، إذا كنت ترغب في الرقص، اذهب إلى سامبادروم في البرازيل، في إسبانيا عليك احترام المنافسين والتوقف عن لعب دور القرد".

أخبار ذات صلة