فرانكفورت يدين "التحية النازية" أمام مارسيليا ومدرب الفريق يصرح: "هؤلاء الحمقى لا ينتمون لكرة القدم ولا لعالمنا" - El botola - البطولة

فرانكفورت يدين "التحية النازية" أمام مارسيليا ومدرب الفريق يصرح: "هؤلاء الحمقى لا ينتمون لكرة القدم ولا لعالمنا"

وكالات: د.ب.أ
14 شتنبر 2022على الساعة16:26

أدان نادي الألماني، قيام أحد المشجعين بأداء التحية النازية خلال المباراة التي انتهت بالفوز على الفرنسي 1-0 مساء الثلاثاء، في .

وسجل في الدقيقة 43 قاد به آينتراخت، حامل لقب ، إلى انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا.

لكن المباراة التي كان من المفترض أن تشكل مواجهة تاريخية لآينتراخت ومديره الفني أوليفر جلاسنر، قد تأثرت بأحداث مؤسفة خارج الملعب.

فقد أظهرت صور ومقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، قيام مجموعتين من المشجعين بالتراشق بالألعاب النارية.

وأظهرت تسجيلات أخرى قيام مشجع بأداء التحية النازية في الملعب، وهو ما دفع نادي آينتراخت للرد عقب المباراة.

وذكر آينتراخت في بيان: "النادي ينأى بنفسه تماما عن الحادث الفردي الذي وقع خلال التأهب لانطلاق المباراة بين أولمبيك مارسيليا وآينتراخت فرانكفورت في دوري أبطال أوروبا، حيث قام شخص بإشارة تشبه التحية النازية".

وأضاف النادي في بيانه: "الأفكار المعادية للسامية تتعارض تماما مع قيم ومبادئ النادي الراسخة".

وتابع: "الشخص الذي ظهر في الفيديو والذي لم يجر تحديد هويته بعد، جرى الإبلاغ عنه من قبل ممثلين لمشجعي آينتراخت فرانكفورت خلال الشوط الأول من المباراة، وقد نفى بشكل قاطع اتهامه بمعاداة السامية".

وجاء في البيان: "آينتراخت فرانكفورت سيجري تحقيقات مفصلة للأحداث ولتصرف الشخص المعني".

ولدى سؤاله بشأن الأحداث المؤسفة التي وقعت عقب المباراة، قال جلاسنر مدرب آينتراخ: "أركز على الجانب الرياضي، دوري في إطار الرياضة. لكنني أرى أن هؤلاء الحمقى لا ينتمون لكرة القدم ولا لعالمنا".

وأضاف: "نحن جميعا متفقون على أنه لا يجب أن نولي هؤلاء الكثير من الأهمية. أفضل الحديث عن كرة القدم. هذه العدونية ليست مشكلة في كرة القدم فقط، وإنما أصبحت اليوم مشكلة عامة".

أخبار ذات صلة