"الكاف" يرفض العمل بقواعد "اليويفا" ويقرر الاستمرار بقاعدة "الهدف خارج القواعد" في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية - El botola - البطولة

"الكاف" يرفض العمل بقواعد "اليويفا" ويقرر الاستمرار بقاعدة "الهدف خارج القواعد" في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

ع.إ (البطولة)
01 شتنبر 2022على الساعة18:09

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عدم تغيير قواعده فيما يتعلق بمباريات مسابقات الأندية ( وكأس )، باستثناء العودة لنظام الذهاب والإياب في "المشهد الختامي"، بداية من الموسم الجديد "22-23".

وأكدت صحيفة "يلا كورة" المصرية، نقلا عن مصادرها، أن الجهاز الوصي على الكرة الأفريقية، لن يغير قواعده فيما يتعلق بقاعدة الهدف خارج الديار، عكس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وسيستمر "الكاف" بالعمل على احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، في حال التعادل، بالمسابقتين المذكورتين.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أنه تم تعديل المادة 28 من الفصل الثالث من لائحة نظام المسابقات على النحو التالي: "ستقام المباراة النهائية من مباراتين، ذهابًا وإيابًا، وفي حالة تساوي عدد الأهداف المسجلة خلال المباراتين، فقط في هذه الحالة، سيتم إعلان فوز الفريق الذي سيحرز أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض".

وأضافت: "إذا تساوى عدد الأهداف المسجلة في مباراة الذهاب والإياب، فسيتم تحديد الفائز بضربات الجزاء بما يتوافق مع قوانين اللعبة".

أخبار ذات صلة