عائلة إيزاك غادرت إريتريا "بسبب الحرب" ليصبح ابنها أغلى صفقة في تاريخ نيوكاسل بـ 70 مليون يورو - El botola - البطولة

عائلة إيزاك غادرت إريتريا "بسبب الحرب" ليصبح ابنها أغلى صفقة في تاريخ نيوكاسل بـ 70 مليون يورو

عماد وهبي (البطولة)
29 غشت 2022على الساعة21:41

دخل المهاجم الشاب، ، تاريخ ناديه الجديد، الإنجليزي، بعد أن أصبح أغلى صفقة يبرمها النادي، والتي قدرتها التقارير بـ 70 مليون يورو، علما أنه وقع عقدا "طويل الأمد" لغاية 2028، قادما من الإسباني.

وأنجزت صحيفة "صن" البريطانية، تقريرا عن إيزاك، بعنوان: "فرت عائلة نجم أفريقيا ألكسندر إيزاك من الحرب في إريتريا من أجل حياة جديدة في السويد، والآن هو صاحب الرقم القياسي لأغلى صفقة انتقال في تاريخ نيوكاسل بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني (70 مليون يورو)".

وكان والدا إيزاك، قد غادرا إريتريا صوب "سولنا"، ضواحي العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث ولد اللاعب الجديد لنيوكاسل.

وسبق لإيزاك أن زار إريتريا، للتعرف أكثر على "أصوله"، من خلال اكتشاف بعض النوادي هناك، وتحفيز الأطفال الصغار لتحقيق أحلامهم: "أحب الأطفال الذين يتدربون ويبنون مستقبلهم. لقد فعلت الشيء نفسه عندما كنت صغيرًا"، يقول لاعب سوسيداد السابق.

وبدأ إيزاك الذي يمثل منتخب السويد، مسيرته الكروية مع فريق "" السويدي، ومنه انتقل إلى الألماني لاكتشاف أجواء ، في صفقة بلغت 8 ملايين يورو، ثم خاض فترة إعارة مع الهولندي، قبل أن يوقع في صيف 2019 في كشوفات (15 مليون يورو)، وقد سجل 44 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة (في 3 مواسم)، ثم في الميركاتو الحالي غير الأجواء صوب نيوكاسل الإنجليزي (70 مليون يورو).