إلزام كارديف سيتي بتسديد 6 ملايين يورو لنانت كدفعة أولى من صفقة سالا - El botola - البطولة

كارديف سيتي مطالب بدفع 6 ملايين يورو لفريق نانت

إلزام كارديف سيتي بتسديد 6 ملايين يورو لنانت كدفعة أولى من صفقة سالا

وكالات: د.ب.أ
26 غشت 2022على الساعة18:50

ألزمت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (طاس)، نادي ، بتسديد الدفعة الأولى من صفقة انتقال المهاجم الأرجنتيني إيمليانو سالا، لنادي الفرنسي، وقاالت إن الصفقة اكتملت قبل مصرع اللاعب.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، أن اللاعب الأرجنتيني قد انضم إلى قادما من نانت في يناير عام 2019، وطالب النادي الفرنسي بمبلغ ستة ملايين يورو، وهو الأمر الذي تم تأييده من قبل (طاس).

وتوفي سالا عندما تحطمت الطائرة الخفيفة التي كانت تقله من فرنسا في القنال الإنجليزي في 21 يناير عام 2019، بعد يومين من إعلان كارديف ضم اللاعب.

ووجدت جثته في حطام الطائرة في فبراير من العام ذاته وتم انتشالها، فيما لم يتم العثور على جثة قائد الطائرة ديفيد إيبوتسون.

وجاء في بيان أصدرته طاس: "رفضت المحكمة الاستئناف المقدم من كارديف سيتي ضد نادي نانت، فيما يتعلق بالقرار الصادر من لجنة شؤون اللاعبين بالفيفا في 25 سبتمبر عام 2019، وهو القرار موضع الخلاف".

وأضاف البيان: "القرار المطعون فيه وموضع الخلاف، والذي يلزم نادي كارديف سيتي بدفع مبلغ ستة ملايين يورو لنانت الفرنسي كرسوم عن انتقال اللاعب إيمليانو سالا، تم تأكيده".

من جانبه، أصدر نادي كارديف سيتي بيانا جاء فيه: "هناك خيبة أمل في النادي من قرار المحكمة الرياضية".

وأضاف: "بمجرد استيعاب محامو النادي لأسباب القرار، نتوقع التقدم باستئناف وعدم تقديم أي مدفوعات لنادي نانت في تلك الفترة".

وتابع: "في حال عدم قبول الاستئناف وأصبح النادي ملزما بدفع المبلغ، سيتخذ كارديف اجراء قانوني ضد كل من تسبب في حادث الطائرة للتعويض عن الخسائر".