"ليكيب" عن استبعاد ميسي من قائمة "الكرة الذهبية": "المعايير الجديدة للجائزة لم تصب في مصلحته وموسمه الأخير مع باريس لم يكن في المستوى" - El botola - البطولة

"ليكيب" عن استبعاد ميسي من قائمة "الكرة الذهبية": "المعايير الجديدة للجائزة لم تصب في مصلحته وموسمه الأخير مع باريس لم يكن في المستوى"

هـ.ب (البطولة)
13 غشت 2022على الساعة16:59

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عن أسباب استبعاد الأرجنتيني ، من قائمة المرشحين للفوز بـ"الكرة الذهبية" لسنة 2022.

وأوضح المصدر نفسه، أن غياب ميسي عن القائمة للمرة الأولى منذ سنة 2005، راجع لتعديل معايير "الكرة الذهبية"، حيث لم يكن أداء الأرجنتيني كما كان متوقعًا في الفترة التي وضعت فيها الأسماء المرشحة.

وأبرزت الصحيفة الفرنسية، أن الموسم الماضي لميسي في صفوف ، لم يكن في المستوى، ولم يقدم فيه اللاعب أداء جيدا.

وأوضح إيمانويل بويان، أحد المشاركين في تنظيم حفل "الكرة الذهبية"، في تصريحات لصحيفة "ليكيب": "ميسي كان جزءًا من النقاشات حول قائمة الـ30 لاعب، لكن المعايير الجديدة للجائزة لم تصب في مصلحته".

وتابع: "استبعاد معيار مسيرة اللاعب بأكملها، وأخذ الموسم الكروي بالاعتبار وليس العام بأكمله، جعلنا نستبعد فوز ميسي بكوبا أمريكا كمعيار لاختياره، علينا أن نعترف أيضًا أن موسم ميسي الأخير في باريس كان مخيبًا للآمال من حيث الأرقام والإحصائيات".

ومن جهة أخرى، علقت "ليكيب" على اختيار البرتغالي ، مؤكدة أن تواجده ضمن القائمة يعود لأسباب كثيرة، أهمها أنه أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، وسجل في الموسم الماضي 32 هدفًا خلال 49 مباراة بجميع المسابقات.

أخبار ذات صلة