الألعاب الإسلامية/ المنتخب المغربي الأولمبي يستهل اليوم الأربعاء مشواره في منافسات كرة القدم بمواجهة السعودية - El botola - البطولة

الألعاب الإسلامية/ المنتخب المغربي الأولمبي يستهل اليوم الأربعاء مشواره في منافسات كرة القدم بمواجهة السعودية

ع.إ (البطولة)
10 غشت 2022على الساعة09:25

يتسهل يومه الأربعاء، ، مشواره في منافسات كرة القدم، بدورة ألعاب التضامن الإسلامي المنظمة بـ"قونيا" التركية.

وتلاقي كتيبة الإطار الوطني هشام الدميعي، ، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات، انطلاقا من الساعة "الحادية عشر والنصف" صباحا (11:30 غرينيتش +1).

وسبق للمنتخب المغربي الأولمبي، مواجهة نظيره ، في منافسات سابقة، أبرزها في دورة ألعاب التضامن الأولى، عام 2005، التي أقيمت بمكة المكرمة في السعودية، والتقى المنتخبان حينها في المباراة النهائية، ونجح المنتخب الأخضر في الانتصار بهدف دون رد.

واصطدم الطرفان بعد ذلك في النسخة الثالثة من الألعاب الإسلامية، التي أقيمت في إندونيسيا، حيث التقى المنتخبان في الدور نصف النهائي، وانتصر المغرب بهدف وحيد، قبل أن يتوج بالذهب عقب فوزه على إندونيسيا في النهائي.

والتقى المنتخبان بعدها في الدورة نفسها سنة 2017 بالعاصمة الأذربيجانية باكو، خلال دور المجموعات، ليتمكن المغرب حينها، من الفوز بهدف وحيد على السعودية.

وانتصر المنتخب السعودي، في مباراته الأولى بالدورة الحالية، على أذربيجان، بهدف دون رد، مساء أول أمس الإثنين.

وتشهد المجموعة الثانية، تواجد المنتخب المغربي إلى جانب السعودية وأذربيجان، علما أن إيران انسحبت في آخر لحظة، بسبب عدم تسريح الأندية المحلية للاعبيها، حسب ما كشفت عنه تقارير إعلامية محلية.

يذكر أن المنتخب المغربي الأولمبي، يلاقي منتخب أذربيجان في الجولة الثانية، الجمعة المقبل، بداية من الحادية عشر صباحا (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة