خاص/ "الفيفا" يحكم بأحقية حصول العربي الكويتي على شهادة انتقال لامين دياكيتي ومسؤول بالنادي يؤكد: "فسخ تعاقده من طرف واحد مع م.وجدة قانوني" - El botola - البطولة

خاص/ "الفيفا" يحكم بأحقية حصول العربي الكويتي على شهادة انتقال لامين دياكيتي ومسؤول بالنادي يؤكد: "فسخ تعاقده من طرف واحد مع م.وجدة قانوني"

م.ع (البطولة)
09 غشت 2022على الساعة16:15

حكمت لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لصالح النادي ، بخصوص نزاعه مع مولودية وجدة والجامعة، حول اللاعب الإيفواري .

وتوصلت الأطراف المعنية بمراسلة من "الفيفا"، تتوفر صحيفة "البطولة" على نسخة منها، تؤكد أن لجنة النزاعات، قررت الحكم لصالح النادي الكويتي، الذي طلب اتحاده المحلي بتسجيل اللاعب الإيفواري، والتوصل بشهادة انتقاله، بعد رفض مولودية وجدة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إرسالها بحكم أن عقد دياكيتي مع النادي الوجدي لازال ساري المفعول.

وأكد مصدر مسؤول بنادي العربي الكويتي لـ"البطولة"، أن "الفيفا" قررت تشكيل لجنة لفض النزاع أحادية التحكيم برئاسة الأرجنتيني خافيير بيناس، معلقا بالقول: "اللجنة أصدرت قرارها بأحقية النادي العربي على الحصول على شهادة الانتقال الدولية للاعب الإيفواري لامين دياكيتي إثر تخلف نادي مولودية وجدة على تسدد رواتب اللاعب لمدة سنة وبالتالي فإن فسخ تعاقده قانوني وسليم وتعاقده مع النادي العربي سليم تماماً".

ومنحت اللجنة، مهلة زمنية تصل لـ10 أيام، للأطراف المعنية بالحكم، من أجل تقديم الاستئناف، وفي حال لم تقم بذلك، فسيعتبر القرار نهائيا، حسب المراسلة.

يذكر أن نادي العربي الكويتي، أعلن بداية شهر غشت الجاري، تعاقده مع اللاعب الإيفواري المذكور، بعد أن لجأ للجهات المختصة من أجل طلب فسخ عقده مع مولودية وجدة من طرف واحد، بسبب عدم توصله بمستحقاته المالية.