رئيس نابولي يرفض التعاقد مع اللاعبين الأفارقة بسبب "الكان" وكوليبالي يرد: "على الجميع أن يحترمنا" - El botola - البطولة

رئيس نابولي يرفض التعاقد مع اللاعبين الأفارقة بسبب "الكان" وكوليبالي يرد: "على الجميع أن يحترمنا"

هـ.ب (البطولة)
03 غشت 2022على الساعة15:55

أكد أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي الإيطالي، أن فريقه لن يتعاقد مع اللاعبين الأفارقة بسبب مشاركتهم في .

وقال لورينتيس في حوار له مع شبكة "wallstreetitalia" الإيطالية: "لا تتحدثوا معي عن لاعبي كرة القدم الأفارقة بعد الآن. طالما أن كأس الأمم الأفريقية تنظم في منتصف الموسم".

وتابع: "إما أن يتخلوا عن حقهم في المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، أو أنهم لن ينضموا للفريق".

وأدلى لورينتيس بهذه التصريحات، بسبب رحيل لاعبي نابولي الأفارقة، للمشاركة في "كان الكاميرون" سابقا، ويتعلق الأمر بكل من السنغالي كاليدو كوليبالي، والكاميروني أندريه زامبو أنغويسا، والجزائري آدم وناس، وغيابهم عن مباريات فريقهم في الدوري الإيطالي.

وخرج الدولي السنغالي ، للرد على تصريحات رئيس نابولي، مؤكدا أن هذا الأخير عليه احترام جميع اللاعبين والمنتخبات الأفارقة.

وقال كوليبالي في تصريحات أوردها موقع "theathletic": "الأمر متروك له. أهم شيء بالنسبة لي هو احترام الجميع. أنا دائما أحترم الجميع. عندما لعبت هناك (نابولي) كنت ألعب أيضًا مع السنغال، وفزت بكأس الأمم الأفريقية. صحيح أنها كانت لحظة صعبة بالنسبة لهم عندما ذهبنا إلى 'الكان'، لكنني سعيد حقًا اليوم بالفوز".

وتابع: "لا يمكنك التحدث عن منتخب أفريقي هكذا. عليك أن تحترم الأفارقة كما تفعل مع المنتخبات الوطنية الأخرى. كقائد للسنغال، أعتقد أنها ليست طريقة جيدة للتحدث عن المنتخب. إذا كان يعتقد أن الفريق (نابولي) يمكن أن يلعب بدون لاعبين أفارقة، فالأمر متروك له".

واختتم: "نحن نحترم الجميع. لقد انتظرنا أن يأتي الجميع من الدوري الإنجليزي متأخرًا بعض الشيء، وعندما جاء الجميع كنا سعداء. أعتقد أننا جميعًا في أفريقيا نفكر على هذا النحو. على الجميع أن يحترمنا مثلما نحترم الجميع".

أخبار ذات صلة