ما الذي يمنع نيوكاسل من التعاقد مع صفقات "ضخمة" حتى الآن في سوق الانتقالات؟ - El botola - البطولة

ما الذي يمنع نيوكاسل من التعاقد مع صفقات "ضخمة" حتى الآن في سوق الانتقالات؟

ف.ع (البطولة)
28 يوليوز 2022على الساعة10:47

حصل نادي الإنجليزي مؤخرًا على قرض بقيمة 140 مليون جنيه إسترليني، للمساعدة في تمويل صفقة التعاقد مع مُهاجم جديد للمدرب "إيدي هاو" هذا الصيف، بالإضافة إلى عدد من الصفقات الأخرى.

ويمتلك "الماجبايس" المملوك لصندوق الاستثمار السعودي، ثروة قدرتها الصحف بـ492 مليار جنيه إسترليني، ما يحعله أغنى أندية كرة القدم على الإطلاق، ولكن تم تقييد المُلاك الجدد في سوق الانتقالات؛ بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

ولم تستطع إدارة نيوكاسل يونايتد إبرام تعاقدات مع شركات رعاية في الصيف الحالي، وسوف يتوجب عليهم الانتظار حتى الموسم المقبل، لجلب عقود رعاية مربحة مع الشركات المرتبطة بالسعودية.

ومن المعروف أن قوانين اللعب المالي النظيف تمنع الأندية، من الإنفاق بشكل يفوق العائدات والمداخيل بنسب مُحددة، لذلك تلجأ الأندية المملوكة لجهات ثرية، لتغطية نفقاتها بعقود رعاية تضخ الملايين وتحقق التوازن.

وعلى ذمة صحيفة "الصن"، أجرى المسؤولون عن نيوكاسل مفاوضات مع بنك "HSBC"، من أجل الحصول على قرض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني، بضمان أرباح الفريق وعائداته من المشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي.

يذكر أن نيوكاسل يونايتد أنفق ما يقرب من 150 مليون جنيه إسترليني، على اللاعبين الجدد، منذ بيع النادي من قبل مالكه السابق "مايك آشلي" في أكتوبر الماضي، كما تم تجديد ملعب التدريب وتحديث أجزاء من "سانت جيمس بارك".

وأبرم فريق الشمال الإنجليزي ثلاث صفقات صيفية، حيث اقتنصوا "مات تارجيت" من أستون فيلا مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، كما تم توقيع "نيك بوب" و"سفين بوتمان" مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني و 35 مليون جنيه إسترليني على التوالي.

أخبار ذات صلة