نهائي "كان السيدات"/ التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين المغرب وجنوب أفريقيا وسط ندرة لفرص التسجيل - El botola - البطولة

نهائي "كان السيدات"/ التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين المغرب وجنوب أفريقيا وسط ندرة لفرص التسجيل

ن. نسيم (البطولة)
23 يوليوز 2022على الساعة20:48

انتهى الشوط الأول من نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات "المغرب 2022"، والذي تدور أطواره على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بنتيجة التعادل السلبي بين المنتخب ونظيره .

وانطلقت المباراة على وقع توغل من الجهة اليسرى عبر فاطمة تاغناوت فشلت من خلاله في إيصال الكرة لزميلتها روزيلا عيان، ليرد المنتخب الجنوب أفريقي بضغط قوي تمخض عنه أولى الهجمات التي أنقذتها حنان آيت الحاج.

وحاول كل طرف في الدقائق الـ15 الأولى الاستحواذ على الكرة، والسيطرة على وسط الميدان، مع تفوق طفيف لـ"بانيانا بانيانا"، الذين حاولوا تهديد مرمى الحارسة خديجة الرميشي لولا تدخل آيت الحاج مرة آخرى.

وتواصل الأمر على ما هو عليه حتى النصف ساعة الأول، مع تحول السيطرة لأقدام اللاعبات المغربيات اللواتي حرصن على استغلال الدعم الجماهيري من أجل البصم على أولى الفرص السانحة للتسجيل لكن دون جدوى.

وعادت السيطرة للجنوب أفريقيات، اللواتي سجلن أول فرصة "خطيرة"، بعد انفراد لمهاجمة "بانيانا بانيانا"، تصدت لها الرميشي، قبل أن تبعد نسرين الشاد الخطر من مربع عمليات "اللبؤات"، ليرد المنتخب المغربي بتسديدة من روزيلا مرت بجانب القائم الأيمن.

أخبار ذات صلة