مدرب سان داونز للسيدات عن هدف منتخب بلاده النسوي ضد زامبيا: "إنها ليست ضربة جزاء ولا ينبغي كجنوب أفريقيين أن نفخر بهذا الانتصار" - El botola - البطولة

مدرب سان داونز للسيدات عن هدف منتخب بلاده النسوي ضد زامبيا: "إنها ليست ضربة جزاء ولا ينبغي كجنوب أفريقيين أن نفخر بهذا الانتصار"

ن. نسيم (البطولة)
18 يوليوز 2022على الساعة19:50

أثارت ضربة الجزاء التي تحصل عليها المنتخب النسوي، في مواجهته أمام ، لحساب نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات "المغرب 2022" جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت المباراة تتجه للانتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل السلبي، قبل أن تعلن حكمة المواجهة في الوقت بدل الضائع عن ضربة جزاء "مشكوك في صحتها"، رغم مراجعتها اللقطة في الفار، لتوقع ليندا موتلالو هدف الانتصار.

وفي تعليقه على اللقطة، قال: جيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي سان داونز للسيدات: "هذه ليست حتى ركلة جزاء. والتلامس كان خارج مربع العمليات".

وتابع: "لا ينبغي أن نكون فخورين كجنوب أفريقيين بأننا فزنا بمباراة كرة قدم كهذه".

وتفوق المنتخب الجنوب أفريقي على زامبيا بهدف نظيف، ليصل لنهائي المسابقة للمرة السادسة في تاريخه والثانية تواليا، حيث خسر نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام نيجيريا.

وبذلك صعد المنتخب الجنوب أفريقي للنهائي، حيث سيلاقي المتأهل من مواجهة المغرب ونيجيريا، بالمركب الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، ابتداء من الساعة التاسعة مساء (غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة