"دوتش فيلي" الألمانية: "المنتخب المغربي النسوي مرشح للفوز بلقب 'كان 2022' ولبؤات الأطلس يزأرن منذ مجيء بيدروس" - El botola - البطولة

"دوتش فيلي" الألمانية: "المنتخب المغربي النسوي مرشح للفوز بلقب 'كان 2022' ولبؤات الأطلس يزأرن منذ مجيء بيدروس"

مريم أشواق
02 يوليوز 2022على الساعة12:13

أشارت صحيفة "دوتش فيلي" الألمانية إلى أن مرشح بقوة للمنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا 2022، التي تستقبلها مدينتا الدار البيضاء والرباط، انطلاقا من اليوم السبت إلى غاية 23 من الشهر الجاري.

وكتبت الصحيفة الألمانية في تقرير لها: "لبؤات الأطلس لهن من المؤهلات الكافية لإزاحة نيجيريا من عرشها الأفريقي، بعد تتويجها بـ11 نسخة من أصل 13 كأس أمم أفريقيا للسيدات".

وأشار ذات المصدر إلى أن المغرب وبالرغم من تصنيفه الثامن أفريقيا إلا أنه مرشح بقوة لإحراز اللقب: "سيكون المنتخب المغربي على أرضه، ومدعوما بجماهيره وهذا ما يزيد من نسب تفوقه في هذه الدورة".

ونوهت الصحيفة الألمانية بالمدرب الفرنسي رينالد بيدروس الذي وقع على بصمته مع الكتيبة الوطنية كاتبة: "منذ التحاق بيدروس بالمنتخب المغربي، وهو يقدم مستويات جيدة، وتسلقت لبؤات الأطلس سلم الترتيب بسلاسة، كما أنهن لم ينهزمن في أي مباراة سنة 2022".

وأضافت الصحيفة: "المنتخب المغربي فاز بـ5 مبارايات من أصل سبعة، بما فيها الانتصار على المنتخب الغاني المصنف الرابع أفريقيا بنيجة هدفين نظيفين".

ولم ترشح الصحيفة الألمانية إلا ثلاثة منتخبات أفريقية لمنافسة بطلة المسابقةعلى اللقب، والحديث هنا عن المصنفة الثانية أفريقيا، و المصنفة ثالثا، بالإضافة إلى المغرب المصنف ثامنا على مستوى القارة الأفريقية.

وتنطلق رحلة سيدات المنتخب الوطني اليوم في المباراة الافتتاحية لـ"كان المغرب 2022"، بمواجهة ، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف ليلا (غرينيتش +1).

وينافس المنتخب المغربي النسوي في المجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا 2022، التي تضم كلا من بوركينافاسو، و.

أخبار ذات صلة