الحكومة التونسية تدقّق في إنجاز السباح "نجيب بلهادي" (69 عامًا) بقطع مسافة 155 كيلومتراً في المياة المفتوحة لمدة 64 ساعة متواصلة! - El botola - البطولة

الحكومة التونسية تدقق في إنجاز السباح نجيب بلهادي 69 عاما بقطع مسافة 155 كيلومترا في المياة المفتوحة لمدة 64 ساعة متواصلة

الحكومة التونسية تدقّق في إنجاز السباح "نجيب بلهادي" (69 عامًا) بقطع مسافة 155 كيلومتراً في المياة المفتوحة لمدة 64 ساعة متواصلة!

ج. ف (البطولة)
19 يونيو 2022على الساعة15:39

أصدرت الحكومة التونسية عبر وزارة الشباب والرياضة بلاغًا، اليوم الأحد، تؤكد من خلاله "أنه تبعا للتشكيك في صحة المعطيات المتعلقة بالرهان الذي خاضه السباح التونسي نجيب بلهادي من عدمه، فإن مصالح الوزارة ستتولى التثبت والتدقيق في كل التفاصيل والمعطيات لدى الجهات المعنية وإفادة الرأي العام".

وكانت وسائل إعلام تونسية قد ذكرت بأن السباح "نجيب بلهادي" حقق إنجازًا عالميًا في المياه المفتوحة، بعدما قطع مسافة 155 كيلومتراً بين ساحل بانتليريا (إيطاليا) والحمامات (تونس)، وأن البالغ من العمر 69 عامًا سبح لنحو 64 ساعة متواصلة في مياه البحر الأبيض المتوسط بمرافقةٍ أمنيةٍ وطبية.

وشكك البطل الأولمبي التونسي، أسامة الملولي، عبر تدوينة نشرها على صفحته في "فيسبوك"، في الإنجاز الذي حققه السباح نجيب بلهادي والمتمثل في سباحته من بنتلاريا الإيطالية إلى الحمامات دون توقف، واصفًا هذا الإنجاز بـ"أكبر كذبة في تاريخ الرياضة التونسية".

وكتب الملولي في تدوينته: "أكبر كذبة في تاريخ الرياضة التونسية ووصمة عار على السباحة التونسية. بوابة الوزارة تعترف بهذه المهزلة وتشجع هذه السلوكيات، وتفتح مجالاً إعلامياً هاماً لتغليط الرأي العام والمس بجدية وصعوبة التحديات بهذا الحجم".

أخبار ذات صلة