أحمد آيت سيدي عبد القادر.. مغربي من مدينة ورزازات شارك في إعداد وتزيين مجسم كأس العالم في النسخ الست الماضية - El botola - البطولة

أحمد آيت سيدي عبد القادر وهويعتني بالكأس العالمية

أحمد آيت سيدي عبد القادر.. مغربي من مدينة ورزازات شارك في إعداد وتزيين مجسم كأس العالم في النسخ الست الماضية

مريم أشواق
18 يونيو 2022على الساعة14:57

يعيش المغربي أحمد آيت سيدي عبد القادر، في مدينة ميلانو الإيطالية، ويعمل في شركة "GDE Bertoni" الإيطالية، المسؤولة على صناعة مجسم كأس العالم.

ويحرص أحمد على تجهيز والعناية بكأس العالم منذ نسخة 2002، باعتباره أكثر شخص ساهم في إعداد وتزيين المجسم العالمي، الذي صممه النحات الإيطالي سيلفيو غازانيغا، سنة 1971.

وشارك المغربي في إعداد كأس العالم لـ6 نسخ من المونديال، و 2002، 2006، 2010، 2014، و 2018، وأيضا النسخة المرتقبة في نونبر المقبل 2022.

أحمد آيت سيدي عبد القادر ابن مدينة ورززات و صاحب الـ58 سنة ، هاجر إلى ، سنة 1990 بحثا عن عمل، ليستقر في مدينة ميلانو الإيطالية، وتتيح له شركة "GDE Bertoni" المتخصصة في صناعة مجسمات كؤوس وميداليات أكبر التظاهرات الرياضية العالمية، فرصة العمل على أحد كنوز العالم.

و يسهر أحمد بطريقة شخصية، على العناية وإعادة ترميم كأس العالم الأصلية التي تظل في مكانها خلال أربع سنوات، كما يشارك المغربي في صناعة مجسمات طبق الأصل لكؤوس العالم، التي تمنح للمنتخبات الفائزة بالكأس للاحتفاظ بها.

أخبار ذات صلة