ستيفن كيوري بعد تتويج 'غولدن ستايت واريورز' بـ'نهائي الـNBA': "في بداية الموسم أشاروا إلى الرقم 0 وفي النهاية فعلناها وفزنا باللقب" - El botola - البطولة

ستيفن كيوري بعد تتويج 'غولدن ستايت واريورز' بـ'نهائي الـNBA': "في بداية الموسم أشاروا إلى الرقم 0 وفي النهاية فعلناها وفزنا باللقب"

ع.و (البطولة)
17 يونيو 2022على الساعة15:46

تُوج نادي "غولدن ستايت واريورز"، بطلا لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، عقب فوزه في النهائي على "بوسطن سلتيكس" بمجموع (4-2 مباريات)، محققا لقبه السابع.

وحرم "غولدن ستايت واريورز" مضيفه "بوسطن سلتيكس"، من الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب، حيث يتساوى حاليا مع "لوس أنجلوس ليكرز" بـ 17 لقبا لكل منهما، مقابل 7 لرفاق ستيفن كيوري، الذين يحتلون المركز الثالث في ترتيب أكثر الأندية تتويجا بـ"نهائي الـNBA".

وعقب تتويج فريقه، وحصوله على جائزة 'أفضل لاعب' في المباراة، استغل ستيفن كيوري الفرصة للرد على الأشخاص الذين انتقدوا 'غولدن ستايت واريورز' مع بداية الموسم، وقال: "لماذا تسألون أولا عن فوزي بجائزة أفضل لاعب؟ هذا الفريق فاز بـ 4 نهائيات، وهذا اللقب مغاير عن الذين سبقوه. عشنا موسما صعبا، بداية بتغيير التشكيلة مرورا بالإصابات".

وأضاف: "السنوات الثلاث الأخيرة كانت مثل الجبال. حملنا كل هذه الأشياء معنا كل يوم، لمحاولة تحقيق حلم مثل ما فعلنا هذه الليلة. بمجرد التفكير في كل الأوقات التي مررنا بها قبل الوصول إلى هنا، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، أصاب بالقشعريرة".

وكان كيوري قد تعرض لانتقادات عديدة، بعد تجديد عقده لمدة 4 مواسم مقابل 215 مليون دولار، وقالوا إنه سينهي المواسم الأربعة بـ 0 لقب، لكنه استطاع في 2022 أن يحرز "نهائي الـNBA".

وقال في رده على المنتقدين: "عندما بدأنا الموسم، أتذكر بوضوح النقاد الذين وضعوا الرقم 0 بأيديهم، في إشارة إلى عدد الألقاب التي سنفوز بها مستقبلا. لكننا فعلناها وفزنا!".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة