هوغو بروس (مدرب جنوب أفريقيا): "يجب أن نعترف.. ليس لدينا لاعبين بقيمة المغرب وهذا الأخير يسيطر أيضا على المنافسات الأفريقية على مستوى الأندية" - El botola - البطولة

هوغو بروس (مدرب جنوب أفريقيا): "يجب أن نعترف.. ليس لدينا لاعبين بقيمة المغرب وهذا الأخير يسيطر أيضا على المنافسات الأفريقية على مستوى الأندية"

مريم أشواق
15 يونيو 2022على الساعة10:08

انتقد هوغو بروس، مدرب ، مستوى كرة القدم الجنوب أفريقية، ومنتخب "البافانا بافانا"، مقارنا إياه ، و "إنوي".

وقال المدرب البلجيكي في تصريحات أوردتها صحيفة "iDiski Times": "حان الوقت للمصارحة بالمشكل الأساسي للكرة الجنوب أفريقية، وكل شيء يتلخص في عدم توفرنا على لاعبين بمستوى عالي".

وتابع ذات المتحدث قائلا: "مع الأسف، منتخبنا لا يتوفر على لاعبين بجودة المنتخبات الأخيرة التي واجهناها، نأخذ كمثال المغرب، فـ90% من لاعبيه ينشطون في أندية أوروبية كبيرة، عكسنا نحن".

وأشار مدرب منتخب "البافانا بافانا" إلى أن الدوري الجنوب الأفريقي لا يرقى إلى مستوى البطولة الاحترافية المغربية: "يمكن أن نلاحظ التطور المستمر لفريقي و، لكن أقصيا تواليا من، و، وفي الأخير من فاز بها؟ الفريقان المغربيين و".

وختم بروس حديثه حول مستوى مجموعته قائلا: "لمرة واحدة، يجب أن نواجه حقيقتنا، مستوى بطولتنا ليس جد عالي، ونحن لا نصنع لاعبين بجودة كبيرة".

وجدير بالذكر أن المنتخب الجنوب أفريقي، انهزم أمام المنتخب المغربي، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي بمدينة الرباط، برسم الجولة الأولى من "طوطال إنيرجي" كوت ديفوار 2023.

أخبار ذات صلة