تصفيات "كان 2023"/ المنتخب المغربي يبدأ مشواره بانتصار على جنوب أفريقيا بهدفين مقابل واحد - El botola - البطولة

تصفيات "كان 2023"/ المنتخب المغربي يبدأ مشواره بانتصار على جنوب أفريقيا بهدفين مقابل واحد

ن. نسيم (البطولة)
09 يونيو 2022على الساعة21:05

دشن المنتخب مساره في طوطال إنيرجي "ساحل العاج 2023"، بانتصار بهدفين مقابل واحد على، في المباراة التي جرت على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان من الطبيعي أن يبدأ المنتخب المغربي المباراة بضغط عال على نظيره الجنوب أفريقي، في محاولة لفك شفرة دفاعاته بشكل مبكر، حيث كانت أولى فرصه من تسديدة الظهير الأيسر آدم ماسينا لم تشكل أي خطورة على مرمى الضيوف.

وتمكن المنتخب الجنوب أفريقي من مباغتة الدفاعات المغربية بعد كرة طولية وصلت لليلي فوستر الذي نجح في تتبيث أشرف حكيمي وتسديد كرة قوية زاحفة فشل ياسين بونو في إبعادها (الدقيقة الثامنة).

وحاولت كتيبة المدرب وحيد خليلوزيتش العودة في النتيجة، عبر البحث عن تمريرات في العمق نجحت إحداها في الوصول ليوسف النصيري الذي أهدرها بعد تألق الحارس أورنوين ويليامز.

وظهر طارق تيسودالي بمستوى مهزوز منذ بداية المباراة، حيث تأكد ذلك بعد انفراده بالمرمى الجنوب أفريقي وتسديده كرة ضعيفة مرت بجانب القائم الأيمن مهدرا فرصة سانحة لتوقيع هدف التعادل.

وتميزت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بإضاعة سيل من الفرص السانحة للتسجيل، أبرزها من يوسف النصيري الذي أهدر انفرادا واضحا، وتسديدة أشرف حكيمي التي تصدى لها حارس الضيوف، لتنتهي الجولة الأولى بتأخر الكتيبة الوطنية بهدف نظيف.

واستكمل المنتخب المغربي سيناريو الجولة الأولى في بداية الفصل الثاني، عبر العديد من الهجمات التي كان أهمها تسديدة أيمن برقوق التي اصطدمت بيد المدافع الجنوب أفريقي، غير أن الحكم التونسي صادق السالمي تغاضى عن الإعلان عن ضربة جزاء.

وجاء الفرج في الدقيقة الـ50، من عرضية مركزة من سفيان أمرابط وصلت لغانم سايس الذي مهدها للنصيري، ليضعها هذا الأخير في الشباك برأسه، معلنا عن هدف التعادل لصالح "الأسود".

وبادر الناخب الوطني للزج بالعديد من الأسماء من أجل ضخ دماء جديدة في الكتيبة المغربية، من بينها أمين حارث الذي أضفى لمسة واضحة على أداء الخط الهجومي، وكاد أن يهز شباك "بافانا بافانا" بتسديدة مرة بجوار القائم الأيمن.

وبعد سلسلة من الهجمات المنظمة، تمكن المنتخب المغربي من بلوغ المرمى في الدقيقة الـ87، عبر كرة عرضية من أمين حارث، وصلت لأيوب الكعبي الذي لم يتوان في وضعها بالشباك، مانحا هدف الانتصار للكتيبة المغربية.

وبهذه النتيجة، تحصل المنتخب المغربي على نقاطه الثلاث الأولى في مساره بتصفيات "الكان"، متصدرا المجموعة الـ11 التي تضم كذلك جنوب أفريقيا وليبيريا، علما أن "الكاف" استبعد زيمبابوي.

أخبار ذات صلة