بشعار "تا أنا بطلة".. قافلة كرة القدم النسوية تجوب جهات المغرب لتأطير الفتيات بالمؤسسات المدرسية - El botola - البطولة

بشعار "تا أنا بطلة".. قافلة كرة القدم النسوية تجوب جهات المغرب لتأطير الفتيات بالمؤسسات المدرسية

هـ.ب (البطولة)
30 ماي 2022على الساعة16:40

قامت يومه الإثنين 30 ماي 2022، كل من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة حلول دراسة-رياضة، بإعطاء انطلاقة النسخة الأولى من قافلة كرة القدم النسوية بالمجال المدرسي تحت شعار "تا أنا بطلة".

وستجوب هذه القافلة، كل جهات المملكة خلال الفترة الممتدة ما بين 30 ماي و2 يوليوز 2022، حيث ستتوقف خلال هذه الفترة، بثلاثين مدينة من مدن المغرب، من أجل تأطير 200 فتاة بكل مؤسسة وبمعدل 6000 فتاة في المجموع تتراوح أعمارهن بين 9 و15 سنة، وسيتم خلال هذه اللقاءات تنظيم أنشطة كروية وتحسيسية.

وتهدف هذه هذه القافلة للترويج وتسهيل الولوج للممارسة الكروية النسوية، بهدف الرفع من عدد المحترفات بالمغرب عبر توسيع قاعدة المُمارسات وتثمين هذه الرياضة لتكون رافعة حقيقية للإندماج الإجتماعي.

وتعد هذه القافلة اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف، موقعة بين وزارة التربية الوطنية، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة حلول دراسة-رياضة، من أجل خلق مسارات خاصة بكرة القدم النسوية بهدف تطوير الممارسة الكروية بالمدارس، ولتعميم هذا النموذج على الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، إذ تهدف الجهات الثلاث المذكورة، في أفق سنة 2024، إلى إنشاء ثانويةءإعدادية بكل جهة من جهات المملكة.

أخبار ذات صلة