نهائي دوري الأبطال.. ريال مدريد في بحث عن لقبه الـ 14 وليفربول يسعى للتتويج بالكأس للمرة السابعة - El botola - البطولة

نهائي دوري الأبطال.. ريال مدريد في بحث عن لقبه الـ 14 وليفربول يسعى للتتويج بالكأس للمرة السابعة

أمينة الحقوني
28 ماي 2022على الساعة09:00

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية إلى عاصمة الأنوار باريس، التي سيسطع فيها نجم الفائز من مواجهة الإنجليزي و الإسباني، في قمة نهائي مساء يومه السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً (20:00 غرينيتش+1).

ويحتضن "ستاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية، نهائي الكأس "ذات الأذنين"، بعدما تقرر سحب تنظيم المباراة من مدينة سانت بترسبورغ الروسية، بعد الغزو الروسي على أوكرانيا.

ويطمح "المرينغي" لكسر رقمه القياسي في دوري الأبطال والظفر بلقبه الـ14 في "التشامبيونزليغ" خلال النهائي رقم 17 له في تاريخ المسابقة، وتكرار سيناريو العاصمة الأوكرانية كييف، عندما أطاح بـ"الريدز" في نهائي 2018، وتوّج على حساب منافسه الإنجليزي بلقبه الـ 13 آنذاك، بينما سيعمل رفاق المصري للثأر من خسارة ذات النهائي، وحسم اللقب لصالح كتيبة في النهائي العاشر في تاريخ ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

ووصل الفريقان للمنعطف الأخير من المسابقة، قبل توشيح "ذات الأذنين" بالأحمر أو الأبيض، بعد مسار مليء بالتشويق والإثارة خاضه الطرفان، حيث خطف الريال بطاقة العبور من مانشستر سيتي بـ"ريمونتادا" تاريخية وتجنب الإنجليز كمين الإسباني.

وتأهل ليفربول في صدارة المجموعة التي ضمت و و، كما أقصى إنترناسيونالي في دور الـ16، قبل الإطاحة بفريق البرتغالي في ربع النهائي، ليقلب الطاولة على ويفوز بـ 2-3 في مبارة العودة من الدور نصف النهائي، رغم تأخره في الشوط الأول 2-0، بعدما حقق الانتصار في الذهاب بثنائية نظيفة.

وتمكن ريال مدريد من التأهل متصدرًا لمجموعته والتي ضمت إلى جانبه و و، وإقصاء في ثمن النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. كما تمكن "المرينغي" من تخطي أولى العقبات الإنجليزية بعدما أطاح بتشيلسي بنتيجة 6-3 بين مبارتي الذهاب والإياب. وبـ"ريمونتادا" تاريخية على مانشستر سيتي، حقق الريال تأهله لنصف النهائي بنتيجة 6-5 بين ملعب "الاتحاد" ومعقل "السانتياجو برنابيو".

وسيكون نهائي دوري الأبطال لهذه النسخة، هو المواجهة الثالثة بين ليفربول وريال مدريد في نفس الدور بعد نسختي 1981 و2018.

وسيحصل المتوج مساء اليوم بلقب دوري الأبطال 2022، على جائزة مالية قدرها 20.86 مليون يورو، فيما سيتحصل الوصيف على 16.17 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في تاريخ دوري أبطال أوروبا بامتلاكه 13 لقبا، بينما حصد ليفربول الإنجليزي اللقب ست مرات.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة