الحموشي في زيارة لملعب نهائي كأس العالم 2022 ومُنشآت أخرى بالدوحة لبحث سُبُل التعاون الأمني بين المغرب وقطر - El botola - البطولة

الحموشي في زيارة لملعب نهائي كأس العالم 2022 ومُنشآت أخرى بالدوحة لبحث سُبُل التعاون الأمني بين المغرب وقطر

م.ذ (البطولة)
27 ماي 2022على الساعة18:29

قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني والأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، بزيارة ملعب "لوسيل" بالعاصمة الدوحة، الذي سيحتضن نهائي 2022، وذلك في إطار مُشاركته في "المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني - ميليبول قطر".

كما عمد الحموشي إلى زيارة "مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية"، فضلاً عن عقده لعدة اجتماعات مع مسؤولين قطريين، وقد أفرزت اتفاقاً على استفادة قطر من خبرة المغرب في التصدي للهجمات السيبرانية.

وتواجد المسؤول الأمني المغربي بغرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث تبادل النقاش مع المسؤولين عن هذا الجانب، قبل أقل من ستة أشهر من انطلاق المحفل المونديالي.

وتندرج هذه اللقاءات في إطار بحث سُبل التعاون بين المغرب وقطر في الملف الأمني، خاصة أن المملكة لها خبرات واسعة مُعترف بها عالمياً في هذا الصّدد حسب شهادات خبراء دوليين.

وتجري استعدادات دولة قطر على قدم وساق لتنظيم كأس العالم شهريْ نونبر ودجنبر القادميْن، إذ ينصب الاهتمام على مجموعة من المجالات من بينها الجانب الأمني.

أخبار ذات صلة