مساعد مدرب أورلاندو بيراتس معترفا: "لا توجد أعذار ولا مبررات.. أنا المسؤول عن خسارة لقب كأس الكونفدرالية" - El botola - البطولة

مساعد مدرب أورلاندو بيراتس معترفا: "لا توجد أعذار ولا مبررات.. أنا المسؤول عن خسارة لقب كأس الكونفدرالية"

ن. نسيم (البطولة)
21 ماي 2022على الساعة11:05

ارتأى ماندلا نسيكازي، مساعد مدرب، البحث عن الأعذار ونسج مبررات تقف خلف فشل فريقه في التتويج بلقب، بعد خسارته بركلات الترجيح (4 - 5) أمام، في المواجهة التي جرت بمدينة أويو النيجيرية، وانتهى وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لمثله.

وفشل الفريق الجنوب أفريقي في التتويج بلقب المسابقة للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى أمام نجم الساحل التونسي سنة 2013، ليخرج مساعد المدرب نسيكازي بتصريحات يؤكد من خلالها مسؤوليته الكاملة وراء هذا التعثر.

وقال نسيكازي في تصريحات إعلامية: "عندما لا يفوز الفريق، فهذا خطأ المدرب. مسؤوليتك تتمحور في تمهيد سبل الفوز، فبغض النظر عن عدد الأعذار التي يمكننا نسجها إلا أن المسؤولية تظل على عاتقنا".

وتابع: "أنا أتحمل اللوم. فأنا الذي لم يساعد الفريق على الفوز بالمباريات. وإلى أن يتغير ذلك، تقع على عاتقي المسؤولية كمدرب، لذلك لا يوجد عذر آخر".

وأشار نسيكازي لمشكل النجاعة الهجومية، حيث أضاف: "حاليا، الفريق لا يسجل، وهذه مسؤولية المدرب. خسرنا المباراة النهائية، مواجهة ما كان ينبغي لنا أن نخسرها. إنه لقاء كان يجب أن نفوز به في الوقت الأصلي".

واختتم: "نحن نخلق الكثير من الفرص، ونسيطر على المباراة، لكننا لا نفعل ما هو أهم.. وضع الكرة في الشباك".

أخبار ذات صلة