الوداد الرياضي يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله إياباً أمام بيترو أتلتيكو (1-1) - El botola - البطولة

من المباراة

الوداد الرياضي يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله إياباً أمام بيترو أتلتيكو (1-1)

م.ذ (البطولة)
13 ماي 2022على الساعة20:51

حجز بطاقة العبور إلى نهائي ، بعد تعادله بهدف لمثله أمام ، مساء اليوم الجمعة، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بمدينو الدار البيضاء، برسم إياب نصف النهائي، مُستفيداً من فوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدف.

وباغت الضيف الأنغولي أصحاب الأرض بهدف التقدُّم في الدقيقة الـ21' من زمن المواجهة، أحرزه اللاعب جيلسون مورييرا، غير أن الفريق الودادي سُرعان ما عدّل الكفة عبر المدافع أمين فرحان بعد سبع دقائق فقط من هدف بيترو.

وشهدت دقائق الجولة الثانية سجالاً في الهجمات بين الطرفيْن، حيث حاول بيترو أتلتيكو البحث عن الهدف الثاني لإنعاش آماله في تدراك نتيجة الذهاب، بينما سعى الوداد إلى القضاء على حظوظ الكتيبة الأنغولية في بلوغ النهائي.

وفي الشوط الثاني، عَمِد الفريق الأنغولي إلى النزول بكل ثقله على المناطق الدفاعية للوداد، حيث تأتت له مجموعة من الفرص، لكنها قوبلت بحضور الخط الخلفي لـ"الحُمر" وحامي العرين، أحمد رضا التكناوتي.

وحرص الوداد على تدبير مُجريات الجولة الثانية والتوجه نحو التحكم في الإيقاع، مُقابل محاولة بيترو للرفع من النسق وشنّ العديد من الهجمات التي اصطدمت بصرامة تكتيكية من أصحاب الأرض والجمهور، ليُعلن الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

وكانت مقابلة الذهاب التي أُجريت بين الطرفيْن قد آلت لصالح الوداد الرياضي بثلاثة أهداف لهدف، سجّلها كل من غي مبينزا ويحيى جبران ثم أحد لاعبي بيترو ضد مرماه.

وسينازل الوداد في النهائي الفائز من حوار الأهلي ووفاق سطيف، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" يوم 30 ماي الحالي، علماً أن الفريق المصري تغلب على نظيره الجزائري برباعية نظيفة في الذهاب بمصر.

أخبار ذات صلة