الاتحاد المصري يعترف: "قرّرنا عدم التقدُّم لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بمحض إرادتنا لأن الأهلي والزمالك لم يطلبا ذلك" - El botola - البطولة

جانب من مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم

الاتحاد المصري يعترف: "قرّرنا عدم التقدُّم لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بمحض إرادتنا لأن الأهلي والزمالك لم يطلبا ذلك"

م.ذ (البطولة)
10 ماي 2022على الساعة16:50

اعترف بأنه فضّل بإرادته عدم طلب استضافة نهائي هذا الموسم، ضارباً بذلك بشكل ضمني مشروعية امتعاضه من اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المغرب لاستقبال المشهد الختامي للمسابقة نهاية شهر ماي الحالي.

وأشار إيهاب الكومي عضو مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم، في حديثٍ لقناة "صدى البلد"، إلى أن الهيئة الوصية على اللعبة في مصر آثرت عدم التقدُّم بطلب احتضان نهائي دوري الأبطال، لغياب إرادة من الأندية المحلية (الأهلي والزمالك) لإقامة هذه المناسبة الكروية في مصر.

وعلى لسان المصدر نفسه، قال إن الاتحاد المنتخب تسلم مهامه قبل أيام قليلة جدًا من غلق باب الترشح ولم يطلب منه الأهلي أو الزمالك استضافة نهائي البطولة.

وفي تلك الأثناء، حرصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تقديم طلبها لاستقبال نهائي دوري الأبطال، وذلك قبل عدة أشهر، حين كانت أطراف نصف النهائي غير معروفة.

وكان طلب الجانب المغربي قد حظي بموافقة الأغلبية في المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، احتكاماً للمنهجية الديمقراطية التي لطالما طالب بها متابعو الكرة الأفريقية.

أخبار ذات صلة