البطولة الاحترافية 1 "إنوي"/ الرجاء يواصل مطاردة المتصدر الوداد بانتصاره على الفتح "المنقوص عدديا" في مباراة شهدت إضاعة ضربتَيْ جزاء - El botola - البطولة

البطولة الاحترافية 1 "إنوي"/ الرجاء يواصل مطاردة المتصدر الوداد بانتصاره على الفتح "المنقوص عدديا" في مباراة شهدت إضاعة ضربتَيْ جزاء

ن. نسيم (البطولة)
29 أبريل 2022على الساعة00:05

واصل مطاردة المتصدر ، عقب انتصاره على الرياضي، بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب "مولاي الحسن" بالرباط، لحساب الجولة الـ22 من "إنوي".

وانطلقت المباراة على وقع إعلان الحكم محمد بلوط عن ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة، بعد ملامسة الكرة ليد الحداد، انبرى لها المهدي قرناص الذي فشل في وضعها في الشباك، إثر تصدى الحارس أنس الزنيتي للكرة.

وبدا الرجاء الرياضي تائها وسط الملعب، حيث لم يقو لاعبوه على تسجيل فرصة سانحة واحدة نظرا للضغط المتقدم الذي مارسه فريق الفتح الرياضي، علما أن هذا الأخير كان قريبا من زيارة الشباك عبر تسديدة لأيوب ناناح مرت بجانب القائم.

وتعرض إلياس الحداد لإصابة "خطيرة" بعد اصطدامه مع المهاجم جونيور كاميني، ليفقد الوعي للحظات حيث سارع رضا الهجهوج للإطمئان عليه، قبل تدخل الطاقم الطبي الذي طالب بتغييره.

وسنحت للفريق الأخضر فرصة التقدم في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، إثر تحصله على ضربة جزاء، حسم صحتها الحكم بلوط بعد العودة لـ"الفار"، غير أن متولي فشل في إيداعها الشباك عقب تسديده الكرة على طريقة "بانينكا" فوق الخشبات الثلاث.

وتعرض الفتح الرياضي لضربة قوية بعد طرد لاعب هيرمان كاميني لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، عقب تدخله بالمرفق على جمال حركاس، ليكمل المباراة منقوص العدد منذ الدقيقة الـ49.

واستثمر الرجاء الرياضي سريعا النقص العددي لأصحاب الأرض، بعد ضربة ركنية وجهها نغوما صوب أحداد الذي نجح بوضعها في الشباك، مانحا أولى الأهداف لـ"الخضر".

وتراجع الرجاء للوراء في الثلث ساعة الأخير من المباراة تاركا الفرصة لخصمه، مع اعتماده على أسلوب الهجمات المرتدة رغبة منه في استغلال المساحات خلف المدافعين، حيث كاد قريبا من توقيع ثاني الأهداف عبر تسديدة لأحداد تصدى لها بنعبيد.

واستغل الرجاء سلاح المرتدات ليوقع الهدف الثاني، من تمريرة لنغوما صوب أحداد الذي انفرد بالحارس بنعبيد، قبل أن تصل الكرة لهيثم البهجة، الذي وضعها بسهولة في الشباك، غير أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وبهذه النتيجة، رفع الرجاء رصيده للنقطة الـ46 في مقدمة الترتيب رفقة الوداد المتصدر بفارق الأهداف، في حين تجمدت حصيلة أصحاب الأرض عند النقطة الـ28 في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة