بنموسى: "سندعم كل المبادرات المُتّخذة لتسهيل عملية انتقال الجماهير المغربية إلى قطر لحضور المونديال" - El botola - البطولة

شكيب بنموسى

بنموسى: "سندعم كل المبادرات المُتّخذة لتسهيل عملية انتقال الجماهير المغربية إلى قطر لحضور المونديال"

م.ذ (البطولة)
12 أبريل 2022على الساعة22:11

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إن وزارته ستدعم جميع المبادرات التي ستُتَّخذ من أجل تسهيل عملية تنقّل الجماهير المغربية إلى قطر، بهدف مساندة في نهائيات 2022، والمقررة بدايتها شهر نونبر القادم.

وأوضح القائم على الوزارة المُدبِّرة للشَّأن الرياضي، بمجلس النواب، انخراط هذه الأخيرة في أي مُبادرات ستُقرّرها الحكومة لإطلاق مجموعة من العروض التسهيلية لتنقّل الأنصار إلى قطر، وذلك بتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية فيما يرتبط بالرّحلات الجوية.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد أكَّد، في وقت سابق، اتّجاه نحو تشجيع الجماهير للسّفر إلى قطر بالعديد من العروض، وذلك بغرض إحاطة المنتخب المغربي بالدّعم اللازم في قطر.

ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس العالم 2022، إلى جانب بلجيكا وكرواتيا ثم كندا، وسيخوض مقابلته الأولى أمام كرواتيا في الـ23 من نونبر ثم اللقاء الثاني أمام بلجيكا في الـ27 من ذات الشهر، على أن يختم مبارياته في الدور الأول بمنازلة كندا في فاتح دجنبر.

يُذكر أن ممثلي الكرة المغربية ضمنوا عبورهم إلى المونديال للمرة الثانية توالياً بعد نسخة روسيا 2018، إثر تجاوز الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل بخمسة أهداف لهدفيْن، في مجموع مقابلتيْ الذهاب والإياب.

أخبار ذات صلة