سايس: "بلوغ كأس العالم يجب أن يصبح حدثا عاديا في تاريخنا بدل انتظاره كل 20 سنة ومواجهة الإياب ستكون حفلة يزينها التأهل للمونديال" - El botola - البطولة

غانم سايس

سايس: "بلوغ كأس العالم يجب أن يصبح حدثا عاديا في تاريخنا بدل انتظاره كل 20 سنة ومواجهة الإياب ستكون حفلة يزينها التأهل للمونديال"

ن. نسيم (البطولة)
22 مارس 2022على الساعة15:10

اعتبر ، عميد المنتخب، أن حظوظ التأهل لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، ستكون متساوية بين الكتيبة الوطنية وخصمها الكونغولي، قبل مواجهة الطرفين في الدور الفاصل يومي 25 و29 من شهر مارس الجاري.

ويرى سايس أن التأهل للمونديال يجب أن يصبح أمرا عاديا في تاريخ المغرب بدل انتظار تحقيقه كل 20 سنة، مشيرا إلى أن مواجهة الإياب في الدار البيضاء ستكون عبارة عن عيد وحفلة يزينها التأهل لكأس العالم.

وقال سايس في تصريحه للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "نحن سعداء بملاقاة الجماهير مرة أخرى، نعلم أنهم سيكونون نقطة قوة إضافية لنا، سنلعب مباراة أولى مهمة في كينشاسا قبل خوض مواجهة الإياب في الدار البيضاء، وأتمنى أن يكونوا خلفنا كما كانوا دائما منذ قدومي للمنتخب المغربي".

وتابع: "نعلم أهمية التأهل لكأس العالم، عليه أن يصبح أمرا عاديا في تاريخ المغرب بدل الانتظار كل 20 سنة، لدينا فرصة مهمة يوم الجمعة، سنكون متحدين مع بعضنا البعض من أجل ضمان التأهل".

وأكمل: "الأجواء جيدة هنا، شيء جميل أن نلتقي بعد الكان، بدأنا العمل منذ اليوم الأول لأننا نعلم مدى صعوبة المهمة. الكثيرون يعتبروننا الأوفر حظا، لكن في أفريقيا هذا الأمر لا ينطبق، الحظوظ متوفرة بنسبة 50 مئة لكل طرف، وعلينا إثبات أن لدينا الرغبة من أجل التأهل".

واختتم: "سعيد بالعودة للدار البيضاء، لدينا ذكريات جميلة هناك، آخرها تأهلنا لكأس العالم الماضية، نعلم أهمية الجماهير، وخوض مباريات خلف أبواب مغلقة لم يكن أمرا سهلا. ستكون مواجهة جميلة وحفلة يزينها الانتصار والتأهل وأنا أعلم أن أنصارنا سيكونون خلفنا من البداية للنهاية".

ويواجه المنتخب المغربي خصمه الكونغولي في "الدور الفاصل"، ذهابا يوم الجمعة المقبل بكينشاسا (16:00 غرينيتش +1)، وإيابا يوم الثلاثاء القادم بالدار البضاء انطلاقا من (19:30 غرينيتش).

أخبار ذات صلة