جون تيري يدخل على الخط في مفاوضات شراء نادي تشيلسي - El botola - البطولة

جون تيري يرغب في شراء أسهم تشيلسي

جون تيري يدخل على الخط في مفاوضات شراء نادي تشيلسي

ف.ع (البطولة)
20 مارس 2022على الساعة16:58

يبقى مصير ملكية نادي غير واضح إلى حد كبير، خاصة مع مرور الموعد النهائي لعروض شراء النادي من المالك الحالي "رومان أبراموفيتش"، بعد ظهر يوم الجمعة الماضي.

ويبدو الآن كما لو أن أسطورة الفريق "جون تيري" مُهتمًا بشراء حصة في أسهم "البلوز"، وهو النادي الذي مثله كقائد أغلب فترات مسيرته الاحترافية.

ونظرًا لكونه شخصية بارزة على أرض الملعب في أنجح حقبة لتشيلسي عبر التاريخ، يحتفظ المُدافع الإنجليزي بعلاقة وطيدة مع مسؤولي الفريق وكذلك أنصاره، ويأمل في الاستفادة من هذه العلاقة، وتأمين حصة 10% من أسهم النادي.

ويترأس جون تيري تحالف يُسمى "البلوز الحقيقيون"، ويقال إنه يتطلع إلى السماح للجماهير بشراء أسهم من ملكية تشيلسي، بالإضافة إلى أساطير ورموز الفريق على مدار تاريخه.

وسيكون كل مشجع من جماهير تشيلسي قادرًا على امتلاك حصة من ناديه المفضل، عن طريق دفع حوالي 100 جنيه إسترليني، لجمع مبلغ يسمح للجماهير بامتلاك الحد الأدنى من الأسهم الذي يسمح لهم، بالتصويت على القرارات الداخلية والمصيرية في غرب لندن.

ولا يستطيع تيري تمويل عرض استحواذ كامل على النادي بسعر 2.5 مليار يورو، ولكنه يأمل مع هذا التحالف في جمع ما يكفي للحصول على حصة 10%.

وصرح جون تيري بشأن رغبته في شراء أسهم من تشيلسي قائلاً: "كان تشيلسي جزءًا مهمًا من حياتي لمدة 22 عامًا، أريد أن أرى تاريخ النادي وتراثه محميين، بينما ندخل حقبة جديدة مع أشخاص متشابهين في التفكير، ولديهم نفس الرؤية طويلة المدى، لبناء أفضل نادٍ لكرة القدم في العالم".

أخبار ذات صلة