الدوري الأوروبي/ وست هام يقلب تأخره ذهابا بهدف لانتصار بهدفين نظيفين على إشبيلية ويسجل حضوره في ربع نهائي المسابقة - El botola - البطولة

الدوري الأوروبي/ وست هام يقلب تأخره ذهابا بهدف لانتصار بهدفين نظيفين على إشبيلية ويسجل حضوره في ربع نهائي المسابقة

ن. نسيم (البطولة)
17 مارس 2022على الساعة22:35

حسم الإنجليزي تأهله صوب ربع نهائي ، بانتصاره على الإسباني بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعتهما لحساب إياب دور الـ16، علما أن حوار الذهاب انتهى للأندلسيين بهدف نظيف.

وعرفت التشكيلة الرسمية للنادي الأندلسي حضورا معتادا للحارس المغربي ، إلى جانب قيادة مواطنه لخط الهجوم، في حين شارك في الشوط الإضافي الأول.

وبصم يوسف النصيري على أخطر فرص الشوط الأول بعد تمريرة من أوغوستينسون، مسددا كرة "قوية" من علامة الجزاء، اصطدمت بتألق الحارس أريولا الذي نجح في إبعادها بيده اليمنى.

وسرعان ما رد وست هام عبر هجمة منظمة وصلت لميكائيل أنطونيو الذي بوغت بتمريرة زميله البينية، قبل أن يعمد لوضعها في الشباك، غير أنه اصطدم بتألق الأسد المغربي بونو الذي أبعدها في الوهلة الأولى ليخرجها بعد ذلك زميله جودليج صوب الزاوية.

وفي الدقيقة الـ38 من عمر الشوط الأول، تمكن سوتشيك من منح الأفضلية لوست هام، بضربة رأسية استقرت في الزاوية الميتة، وأنهت تألق وصمود بونو، معيدا الأمور لنصابها بتعديله النتيجة بين مواجهتي الذهاب والإياب.

وضغط النادي الأندلسي في الشوط الثاني بحثا عن ضربة قاضية تنهي أحلام أصحاب الأرض، في حين واصل رفاق بنرحمة هجماتهم المنظمة التي عرفت استفاقة من دفاع إشبيلية بقيادة بونو، لكن دون أي جديد ليمر الطرفان للأشواط الإضافية.

وهرع مدربا الفريقين لدكة البدلاء لضخ دماء جديدة في صفوفهما، غير أن الأداء في الفصل الإضافي الأول ظل رتيبا وسط محاولات "محتشمة" من الطرفين لم تشكل أي خطورة، باستثناء رأسية سوتشيك التي اصطدمت بالشباك الخارجية.

وانقلبت الأمور رأسا على عقب في شوط المباراة الإضافي الثاني، بعد تسديدة قوية تصدى لها بونو، قبل أن تعود للأوكراني يارمولينكو الذي وضعها في الشباك، مانحا هدف الانتصار والتأهل لوست هام لربع النهائي على حساب إشبيلية.

أخبار ذات صلة