فضيحة "تلاعبات" تهز الكرة التونسية من جديد.. الاتحاد المحلي يوقف اللاعب "المتهم" ويحيل الملف للنيابة العامة و"الفيفا" - El botola - البطولة

فضيحة "تلاعبات" تهز الكرة التونسية من جديد.. الاتحاد المحلي يوقف اللاعب "المتهم" ويحيل الملف للنيابة العامة و"الفيفا"

ن. نسيم (البطولة)
14 مارس 2022على الساعة20:55

أعلن الاتحاد لكرة القدم، عن تعليق نتيجة لقاء الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، والتي دارت يوم أمس بين أمل جربة وجندوبة الرياضية وانتهت بانتصار الأول بـ(3-2)، بسبب فضيحة تلاعب في نتيجتها.

واتخذ الاتحاد التونسي هذه الخطوة، بعد تلقيه لمعلومات من شركة رياضية خاصة بالمراهنات تفيد بوجود 6 مشاركين في الرهان المتعلق بالمقابلة المشار إليها أعلاه والمشكوك في نزاهة نتيجتها.

وعمل الاتحاد المحلي على التثبت من هوية المشتبه بهم في قاعدة البيانات  بمصلحة الإجازات للجامعة التونسية لكرة القدم، ليتبيّن لها وجود إسم اللاعب عبد الرؤوف حرزلي، المنتمي لنادي نسر الرياضي بطبلبة، خلال الموسم الرياضي 2021- 2022 ولاعب سابق بالنادي الأولمبي للنقل.

كما ثبت للاتحاد التونسي تواجد مسؤول سابق بالمستقبل الرياضي بقابس (ﺁخر إجازة تحصل عليها كان خلال موسم 2014- 2015) من بين المشاركين في هذا الرهان، ليقرر عقد اجتماع عاجل بقيادة رئيسه وديع الجريء.

واتخذ الاتحاد المحلي للعبة مجموعة من القرارات بخصوص المباراة المذكورة، كان أبرزها:

- إحالة ملف المباراة والمشاركين فيها على أنظار اللجنة الوطنية للأخلاقيات بالجامعة التونسية لكرة القدم لاتخاذ ما يتعين بناء على الفصول ذات العلاقة و الواردة في مجلة أخلاقيات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

- ﺇيقاف لاعب النسر الرياضي بطبلبة عبد الرؤف حرزلي تحفظيا عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمشاركته في هذا الرهان حسب الوثائق المقدمة من قبل الشركة التي تعاونت مع الجامعة من خلال تقديم جملة هذه المعطيات، في انتظار القرار النهائي الصادر عن الهياكل المختصة.

- السحب الفوري لإجازة اللاعب عبد الرؤف حرزلي المذكور أعلاه.

- إحالة الملف بأكمله على النيابة العمومية علما أنه وقع سابقا إحالة ملفين آخرين في انتظار الكلمة الفصل من القضاء التونسي.

- دعوة صفحات ومواقع أو شركات الرهان الرياضي الخاصة للتعاون مع الجامعة ومع الهياكل المختصة لمدها بالمعطيات التي بحوزتها بخصوص وجود شبهات تلاعب بنتيجة أي مباراة رياضية وفي أي مستوى تنظمه الجامعة التونسية لكرة القدم وهياكلها مع التثبت من إمكانية مشاركة مباشرة أو غير مباشرة من لاعبي أو مسؤولي أو مدربي الفرق المعنية.

- تعليق نتيجة مقابلة الأمل الرياضي بجربة وجندوبة الرياضية ليوم الأحد 13 مارس 2022 والمندرجة في إطار الجولة الخامسة ﺇياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2022/2021.

- إعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الملف وبكل الخطوات المتبعة من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم.

أخبار ذات صلة