الجامعة تغرم الجيش الملكي مبلغ 120 ألف درهم وتحمله مصاريف إصلاح "ملعب الرباط" بعد أحداث شغب مواجهته أمام الماص - El botola - البطولة

الجامعة تغرم الجيش الملكي مبلغ 120 ألف درهم وتحمله مصاريف إصلاح "ملعب الرباط" بعد أحداث شغب مواجهته أمام الماص

ن. نسيم (البطولة)
14 مارس 2022على الساعة16:45

قررت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيع مجموعة من العقوبات في حق فريق بعد أحداث الشغب التي تلت مباراته أمام لحساب سدس عشر .

وكانت اللجنة المذكورة قد قررت إيقاف جماهير الجيش الملكي ومنعهم من التنقل رفقة الفريق خارج الرباط، إلى غاية نهاية الموسم الجاري، مع إيقاف جماهير المغرب الفاسي لمبارتين، بسبب اقتحامهم لأرضية الملعب بعد صافرة النهاية واستعمالهم الشهب، والرشق بالحجارة.

وفيما يلي عقوبات لجنة التأديب في حق فريق الجيش الملكي:

-تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.


-تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.


-تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.


-تحميل فريق الجيش الملكي إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.

وانتهت المواجهة بتفوق المغرب الفاسي على مضيفه الجيش الملكي بهدفين نظيفين، وبلوغه دور الثمن، في انتظار ما ستسفر عنه القرعة التي ستجرى مساء اليوم، انطلاقا من السادسة والنصف مساء (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة