ليفربول يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال بعد عودة لم تكتمل من الإنتر - El botola - البطولة

ليفربول يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال بعد عودة لم تكتمل من الإنتر

ف.ع (البطولة)
08 مارس 2022على الساعة21:59

تأهل نادي إلى ربع نهائي ، رغم خسارته على ملعبه ووسط جماهيره أمام خصمه بهدف دون رد، لحساب إياب الدور ثمن النهائي.


واستفاد "الريدز" من نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي انتهت بتفوق الفريق الإنجليزي بهدفين دون رد، على أرضية ميدان "جوزيبي مياتزا"، ليعبر بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بدأ الإنتر مواجهة الإياب ضاغطًا منذ الدقائق الأولى بغية تدارك التأخر في النتيجة، وكاد يسجل هدف التقدم بعد 7 دقائق فقط من صافرة البداية، حين ارتقى المُدافع "باستوني" لكرة رأسية، ولكنها ذهبت أعلى من العارضة.


وحاول ليفربول قتل المباراة، وفي الدقيقة 27 ضرب المُدافع "جويل ماتيب" العارضة برأسية قوية على إثر مخالفة لعبها "ألكسندر أرنولد" ببراعة على رأس اللاعب الكاميروني.


بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، لم يصبح أمام ممثل الكرة الإيطالية سوى مواصلة الضغط من أجل الوصول إلى شباك خصمه.


ولكن سعيهم كان سيوقفه النجم المصري "محمد صلاح"، الذي وجد كرة أمامه داخل منطقة الجزاء مع حلول الدقيقة 58، صوبها مباشرة باتجاه المرمى ولكن القائم الأيسر للحارس "سمير هاندانوفيتش" تصدى لها، وحرم ليفربول من هدف محقق.


وأسفر ضغط "النيراتزوري" المُكثف عن هدف أول في المباراة، جاء بقدم المهاجم "لاوتارو مارتينيز" في الدقيقة 65 من زمن المواجهة، عن طريق تصويبة من على حدود منطقة الجزاء، باغتت الحارس البرازيلي "أليسون" وسكنت شباكه.


وفي الوقت الذي انتظرت فيه جماهير الآفاعي صحوة فريقها، أخمد التشيلي "أليكسيس سانشيز" تلك الصحوة، بعد ارتكب هفوة وتدخل بعنف على قدم البرازيلي "فابينيو" وحصل على البطاقة الصفراء الثانية، وأجبر فريقه على مواصلة اللقاء بعشرة لاعبين.


وحافظ الحظ على عناده مع الفرعون "محمد صلاح"، بعدما حرم القائم الأيمن هذه المرة تصويبته الزاحفة في الدقيقة 75، ليفشل النجم المصري في الرد على نجم بايرن ميونخ "روبيرت ليفاندوفسكي"، الذي سجل هاتريك في شباك ريد بول سالسبورج.


أخبار ذات صلة