الوداد الرياضي يستعيد نغمة الانتصارات محليا بتجاوزه فخ شباب المحمدية (2-1) ويعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري - El botola - البطولة

من لقطة الهدف الأول (عدسة البطولة)

الوداد الرياضي يستعيد نغمة الانتصارات محليا بتجاوزه فخ شباب المحمدية (2-1) ويعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري

ن. نسيم (البطولة)
05 مارس 2022على الساعة19:05

تغلب على ضيفه بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جرت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب الجولة الـ20 من "إنوي".

وتسلح الوداد الرياضي في البداية بتشجيعات مناصريه الذين أثثوا جنبات ملعب "دونور" من أجل البحث عن الهدف الأول، وكانت له أولى الفرص عبر غي مبينزا الذي انفرد بالمرمى، غير أن تسديدته علت الخشبات الثلاث.


وفي الجهة المقابلة، لعب شباب المحمدية على نقطة تدوير الكرة، والبحث عن السيطرة على وسط الميدان، مع صناعته لبعض الفرص التي لم تحمل في طياتها أي جديد يذكر.

وتواصل المد الهجومي للوداد الرياضي في باقي الدقائق، بحثا عن افتتاح حصة التسجيل، وكان لاعبو الفريق الأحمر قريبين من بلوغ مبتغاهم، إثر عرضية من عطية الله صوب الحسوني الذي مهدها للمترجي، غير أن تسديدة هذا الأخير اصطدمت بتألق الحارس يوسف مطيع.

واستمر الحوار بين الطرفين وسط أداء تقني "باهت" من الفريقين، وندرة لفرص التسجيل، في حين انتهى الشوط الأولى على إيقاع ضربة حرة مباشرة، نفذها جلال الداودي ووجدت موضعها بين أحضان الحارس مطيع، ليسدل الستار عن فصل أول سلبي النتيجة والأداء.

ولم يعكس مستوى الفريقين ما يرسم من إبداعات في المدرجات، حيث عم الهدوء على الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وسط تسجيل العديد من التمريرات الخاطئة بين اللاعبين، قبل أن يدون الحسوني أولى الفرص من تسديدة تصدى لها مطيع.


وفك لاعبو الوداد الرياضي شفرة الدفاعات الفضالية، بعد تسديدة أولى من الداودي تصدى لها مطيع، وكرة ثانية من المترجي تألق في إبعادها حامي عرين الشباب، قبل أن تكون الثالثة ثابتة من الجعدي الذي أسكنها الشباك، مطلقا العنان لأفراح الجماهير الودادية التي اهتزت فرحا بالهدف.

واكتسب لاعبو الوداد الرياضي شحنة معنوية كبيرة بعد الهدف الأول، وتحررت أقدامهم من ضغط المواجهة، ليتمكن مؤيد اللافي من تأكيد تفوق زملائه بتوقيعه الهدف الثاني في حدود الدقيقة الـ72 من المواجهة.

ورد لاعبو شباب المحمدية بهدف "عالمي" من أقدام البديل أكونو أكونو في الدقيقة الـ87، بعد مراوغته لأمين فرحان، وتسديده الكرة في المقص الأيمن لمرمى الحارس رضا التكناوتي.

وبهذه النتيجة، عزز الوداد الرياضي صدارته لجدول الترتيب برصيد 43 نقطة، مبتعدا بفارق 6 نقاط عن الرجاء الرياضي، بينما تجمدت حصيلة الضيوف عند النقطة الـ26 بالمركز التاسع.









أخبار ذات صلة