سبارتاك موسكو يرد على قرار إقصائه من الدوري الأوروبي: "الرياضة يجب أن تبني الجسور" - El botola - البطولة

سبارتاك موسكو الروسي يرد على قرار إقصائه من الدوري الأوروبي ويؤكد أن الرياضة يجب أن تبني الجسور

سبارتاك موسكو يرد على قرار إقصائه من الدوري الأوروبي: "الرياضة يجب أن تبني الجسور"

إفي
01 مارس 2022على الساعة08:37

أصدر نادي الروسي، بيانا أعرب فيه عن استيائه من استبعاده من بطولة، بعد قرار الاتحادين الأوروبي (اليويفا) والدولي (فيفا) لكرة القدم، مبديا اعتراضه عليه، رغم ضرورة الالتزام به، وأكد أن "الرياضة يجب أن تبني الجسور، ولا تحرقها".


وكان الفيفا واليويفا قد قررا أمس الإثنين، بشكل مشترك، استبعاد كل المنتخبات الوطنية والأندية الروسية من المشاركة في بطولاتهما حتى إشعار آخر، وهو القرار الذي يتضمن أيضا استبعاد "الدب الروسي" من مونديال 2022 بقطر، الذي كان سيلعب من أجله المرحلة النهائية من الملحق الأوروبي.

وبهذا القرار لن يخوض سبارتاك مواجهته في ثمن نهائي الدوري الأوروبي أمام الألماني، حيث كانت المباراة الأولى يوم 10 مارس المقبل، فيما كانت مباراة العودة بعدها بأسبوع، ليتأهل الفريق الألماني مباشرة لدور الثمانية.

وأشار النادي أيضا في البيان: "قرار الاتحادين الدولي والأوروبي تسبب في استيائنا، رغم أنه كان منتظرا. للأسف، ستذهب جهود فريقنا في بطولة الدوري الأوروبي أدراج الرياح لأسباب بعيدة تماما عن الرياضة".

وأضاف: "سبارتاك يمتلك ملايين المشجعين ليس في روسيا فحسب، ولكن في العالم كله أيضا. نجاحاتنا وفشلنا كانوا بمشاركة عشرات الأشخاص من دول مختلفة، وحتى في أصعب اللحظات، فإن الرياضة، من وجهة نظر النادي، يجب أن تبني الجسور، ولا تحرقها".

واختتم النادي بيانه قائلا: "لقد تم اتخاذ القرار الذي لا نتفق معه، ولكن علينا الالتزام. سبارتاك سيركز على الدوري الروسي، والكأس. نتمنى تحقيق السلام الذي نحتاجه جميعا في أقرب وقت ممكن".

أخبار ذات صلة