دوري أبطال أفريقيا/ الوداد الرياضي يتجاوز اختبار الزمالك المصري بـ"ثلاثية" ويعزز وصافته للمجموعة الرابعة - El botola - البطولة

لاعبو الوداد الرياضي بعد الهدف الثاني (عدسة البطولة)

دوري أبطال أفريقيا/ الوداد الرياضي يتجاوز اختبار الزمالك المصري بـ"ثلاثية" ويعزز وصافته للمجموعة الرابعة

ن. نسيم (البطولة)
26 فبراير 2022على الساعة20:55

قلب تخلفه في النتيجة لانتصار بثلاثة أهداف لواحد، أمام ضيفهالمصري، في المباراة التي دارت رحاها على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ودخل الفريق الأحمر بالتشكيلة الآتية: التكناوتي - العملود - داري - فرحان - عطية الله - جبران - الداودي - الحسوني - المترجي - مبينزا - الجعدي

فيما اعتمد النادي المصري على الأسماء الآتية: أبو جبل - علاء - الونش - المثلوثي - فتوح - عاشور - زيزو - أوباما - شيكابالا - بنشرقي - الجزيري

وانطلقت المباراة على "صفيح ساخن" وبضغط عال من طرف الفريق المصري، أثمر عن توقيع أولى الأهداف عبر تسديدة "قوية" من أحمد سيد زيزو، مستغلا تمريرة أشرف بنشرقي، واضعا فريقه في المقدمة منذ الدقيقة الثالثة.

ودخل لاعبو الوداد الرياضي في أجواء المباراة بعدها رويدا رويدا، عبر بعض الهجمات المحتشمة، قبل أن يدون الفريق الأحمر أولى فرصه السانحة للتسجيل في الدقيقة الـ19 عبر تسديدة للحسوني تصدى لها الحارس أبو جبل.

واشتعلت المباراة في الدقيقة الـ27، حين تمكن الوداد الرياضي من تحويل ضغطه المتواصل لهدف التعادل، من تسديدة لرضى الجعدي ارتدت من الدفاع وسقطت أمام المترجي الذي وضعها في الشباك، مشعلا "بركان الأفراح" في مدرجات "دونور" التي اهتزت فرحا بالهدف.


ونجح الوداد الرياضي في قلب الطاولة على الزمالك المصري في الدقيقة الـ37، من ضربة ركنية فشل الحارس أبو جبل في إبعادها، لتصل لأمين فرحان الذي أوضعها الشباك بضربة خلفية، مضفيا صوت الحماسة على حناجر الجماهير الودادية التي تغنت بتقدم فريقها في النتيجة.

وتحول الضغط لأقدام لاعبي الزمالك الذين عادوا للسيطرة على الكرة والبحث عن منافذ صوب المرمى، ليتكرر الحوار بين زيزو والتكناوتي عبر تسديدة من الأول وجدت مستقرها هذه المرة بين أحضان حامي عرين الوداد الرياضي، لينهي الجعدي الشوط الأول بتسديدة بعيدة المدى تصدى لها الحارس أبو جيل بصعوبة.

وانطلق الشوط الثاني على إيقاع فرصة خطيرة من طرف زهير مترجي الذي سدد كرة قوية مرت بجانب المرمى المصري، لتتحول بعدها السيطرة للاعبي الزمالك الذين بدأوا بالزحف صوب الدفاعات الحمراء بحثا عن هدف التعادل.

ولجأ المدربان لدكة الاحتياط لتجديد الدماء في كتبيتهما، حيث بادر الركراكي لإقحام جوفيل تسومو ومؤيد اللافي، بينما دفع كارتيرون بكل من حازم إمام، محمد أوناجم وعمر السعيد.

وشهدت المباراة شنآنا في الدقيقة الـ85 بعد ضرب أحد المنتسبين للطاقم الفني للزمالك لأحد جامعي الكرات، وهو ما لم تستصغه الجماهير الودادية ولاعبو الفريق، قبل أن يتدخل الحكم الذي طرد المتسبب في الأمر، مع إشهاره البطاقة الصفراء في وجه الحسوني وأوباما.

ووجه يحيى جبران الضربة القاضية للزمالك المصري، بعد تمريرات "سلسة" بين تسوميل ومؤيد اللافي، هذا الأخير وضع الكرة على طابق من ذهب لجبران الذي أودعها بسهولة في شباك أو جبل مطلقا "رصاصة الرحمة"، ومؤكدا انتصار الوداد بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وبهذه النتيجة، بلغ الوداد الرياضي نقطته السادسة معززا وصافته للمجموعة الرابعة، بينما تعرض الزمالك المصري لهزيمته الأولى في دور المجموعات، لتتجمد حصيلته عند النقطة الثانية في المركز الثالث.


أخبار ذات صلة